مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات بين جيش الاحتلال ومتظاهرين ضد الجدار في بلعين


أبوسمية
07-03-2010, 02:23 AM
المتظاهرون رفعوا صورة للشهيد أحمد ياسين
مواجهات بين جيش الاحتلال ومتظاهرين ضد الجدار في بلعين



بلعين – المركز الفلسطيني للإعلام

قمعت قوات الاحتلال ظهر اليوم الجمعة (2\7) المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان ؛ حيث أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي جرت في القرية.

وقد شارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين، أهالي قرية بلعين، إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب، فيما رفع المشاركون في المسيرة، صورة كبيرة للشهيدين أحمد ياسين وياسر عرفات، والأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية.

كما دعت التظاهرة إلى وقف سياسة الترحيل والإبعاد، ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، وندّدوا بالعدوان على القدس، وسياسة الإبعاد والترحيل، والحصار على قطاع غزة .

وتوجهت المسيرة نحو الجدار؛ حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة.

وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة، أطلق الجيش قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم من جميع الاتجاهات، ولاحق المتظاهرين حتى مشارف القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، واحتراق مساحات زراعية شاسعة تعود ملكيتها إلى عدد كبير من أهالي قرية بلعين.

كما قمعت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم مسيرة حاشدة خرجت بعد صلاة الجمعة ضد الاستيطان في قرية وادي رحال جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة 15 مواطناً بالاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من المتضامنين الأجانب الذين شاركوا المواطنين في المسيرة، وأفرجت عنهما بعد عدة ساعات.

نقلا عن المركز الفلسطيني