مشاهدة النسخة كاملة : إقصاء موظفين بأزويرات والمبرر "مستوياتكم عالية"


ام خديجة
07-01-2010, 02:12 AM
إقصاء موظفين بأزويرات والمبرر "مستوياتكم عالية"


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__ould_abdalazi ze_1.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

هل يتدخل ولد عبد العزيز لإنصاف ضحايا "المستويات المرتفعة" !!!

طالب عدد المشاركين في مسابقة "أسنيم" رئيس الجمهورية بالتدخل لإنصافهم بعد إقصائهم على أساس الخبرة قائلين إن هذه هي المرة الأولي التي يقصي فيها ناجح في مسابقة داخل البلاد على أساس امتلاكه مستوى تعليمي يفوق ما رغبت فيه الجهة المشرفة علي المسابقة.

وقالت المجموعة في حديث مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن جهات نافذة في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "أسنيم" حرمتهم من حقهم في الاكتتاب الغير مشروط بعد أن تجاوزوا بنجاح الامتحان الكتابي والشفهي في المسابقة التي أجريت بمدينة أزويرات في سابقة خطيرة بموريتانيا.

و قالت المجموعة أن الحجج التي تم إقصائهم على أساسها واهية وغير مقنعة وأن أي إقصاء لهم يعني تركهم في مواجهة مفتوحة مع البطالة بعد أن كانوا على وشك الانتصار عليها.

وعن تفاصيل الأزمة قالت المجموعة إن الشركة أعلنت عن مسابقة وشارك فيها أكثر من 1800 متسابق من بينهم عدد من حملة الشهادات وكانت شروط المسابقة واضحة للجميع وهي:
- مستوي الباكلوريا أو شهادة الباكلوريا
- طلب خطي
- نسخة من بطاقة التعريف
- نسخة من شهادة الميلاد
- العمر بين 22 سنة و 35 سنة
-4 صور
وبعد إفراز النتائج بتاريخ 19/06/2010 استدعي 113 شخص مرتبين حسب المعدل العام في مدينة ازويرات، وكانت على شكل ثلاث مجموعات وبتوقيع المدير العام للمصادر البشرية.

المجموعة الأولي استدعيت يوم 23/06/2010 في مركز التكوين المهني قي أزويرات للتقويم الشخصي
والثانية يوم 01/09/2010 والثالثة 01/11/2010،
وكان بانتظار المجموعة الأولي تقويم شخصي و امتحان شفهي في الرياضيات وحدها يومي 23 و24 يونيو2010 وكانت هناك لجنة خاصة أتت من انواذيبو خصيصا لهذا الغرض ، وكان التقويم الشخصي يركز علي السيرة الذاتية للشخص وسبب اختياره لهذا العمل الشاق في شركة "اسنيم" وكان الجميع في المستوى والتزم واتفق الجميع على أنه قابل لهذا العمل ومستعد لكل شيء، وخاصة نحن حملة الشهادات قبلنا بهذا لأنه لا يوجد بديل لنا مع البطالة المتزايدة، وفعلا ذكرنا لهم الشهادات التي عندنا مع الإشارة أننا مشاركين بشهادة الباكلوريا فقط، والشهادات الأخرى مسجلة في السيرة الذاتية فقط ، ومستعدين لسياقة الشاحنات وكل شيء.

وفي يوم 28/06/2010 خرجت النتائج النهائية للمجموعة الأولي وكانت هي الأخرى علي شكل مجموعة مقبولة 20 شخص ،ومجموعة مرفوضة 8 أشخاص بسبب السقوط في الشفهي، ومجموعة 10 أشخاص مرفوضة بسبب المستوي فوق المطلوب وهي المجموعة المعنية بحملة الشهادات ما بين التقنيين و حملة المتريز.

واستغرب المشاركون أن يستبعد الناجحون في المسابقة بسبب تحصيلهم العلمي وأن يحرموا من وظائفهم لصالح آخرين أقل معرفة وأدني مستوي تعليمي منهم لكنهم محظوظون بوجود وساطة تقصي المتميز والمبرر تميزه في الحياة...


نقلا عن الأحبار