مشاهدة النسخة كاملة : الوطني يختتم العام الدراسي بالمعهد العالي ويستعرض الانجازات والمطالب


ام خديجة
07-01-2010, 02:03 AM
الوطني يختتم العام الدراسي بالمعهد العالي ويستعرض الانجازات والمطالب


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__at4.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الحضور الرسمي للحفل (الأخبار)

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية صباح اليوم الأربعاء 30 يونيو 2010 حفلا ختاميا لأنشطة العام الدراسي 2009- 2010.

واستعرض الاتحاد خلال الحفل أهم الانجازات التي حققها خلال مسيرته النضالية للعام المنصرم، وأهم التحديات التي تواجهه، مؤكدا تمسكه بمبدأ الدافع عن حقوق الطلاب في كل الأحوال.

وقال رئيس قسم الاتحاد الوطني في المعهد العالي عبد الله ولد محمد الأمين إن أهم تلك الانجازات تطبيق قرار تعميم المنحة على السلك الثاني، وتوفير نقل جزئي لطلاب المعهد، وإقامة الرحلة العلمية الثقافية السنوية، فضلا عن توزيع العديد من المذكرات التي بلغت آلاف الصفحات.


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__at3.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الأمين العام للاتحاد الوطني يكرم متفوقة (الأخبار)

وقال رئيس قسم الاتحاد إن من أبرز المطالب التي تنتظر من يلبيها، "تحويل المعهد إلى جامعة، وتطبيق قانون التعليم العالي على المعهد، وتوفير النقل الكامل للطلاب، وبناء مطعم خاص بالمعهد" إلى غيرها من المطالب التي اعتبرها الاتحاد مطالب جوهرية لم تتحقق بعد.

وانتقد رئيس قسم الاتحاد في المعهد ما اعتبره تراجعا واضحا على مستوى المنح "تجلى في عدم صرف منح طلاب المعاهد الداخلية وعدم منح لائحة الانتظار وعدم صرف منح الطلاب الوافدين" مضيفا أنهم لم يجدوا مبررا ولا تفسيرا مقنعا من الإدارة لذلك.

وأشاد رئيس قسم الاتحاد بدور المعهد الذي وصفه بوريث المحظرة الشنقيطية في نشر العلم وبث روح التسامح بين الناس.


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__at2.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

المدير العام للمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية سيدي محمد ولد ميابه(الأخبار)

وقال المدير العام للمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية سيدي محمد ولد ميابه إن الظروف التي تم فيها افتتاح العام الدراسي المنصرم تم التغلب على معظمها، مضيفا أن المعهد يشهد حاليا إقبالا منقطع النظير من الوافدين الجدد من الداخل وبعض الدول المجاورة.

واستعرض المدير العام للمعهد أهم الانجازات التي حققتها إدارته خلال العام المنصرم، معتبرا أن من أبرزها "تسوية متأخرات العام الجامعي، توفير النقل للطلاب، منح 181 طالبا ، تقديم المساعدة الاجتماعية لأكثر من 40 طالبا، بناء مجمع حنفيات لتسهيل تأدية الصلاة".


وشهد الحفل تكريم العديد من المتفوقين من مختلف التخصصات والفصول، كما تم تكريم بعض الأساتذة والإداريين.

نقلا عن الأخبار