مشاهدة النسخة كاملة : الغول: التوثيق القانوني أرهب الاحتلال


أبوسمية
06-30-2010, 03:15 PM
خلال لقائه مفتشي التحقيق بغزة
الغول: التوثيق القانوني أرهب الاحتلال
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/34.imgcache.jpg



غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد وزير العدل الفلسطيني محمد فرج الغول أن إدخال عنصر التوثيق القانوني كعنصر أساسي في المعركة مع الاحتلال، أرهبه وجعله مهددًا في كل دول العالم.

ولفت الغول- خلال لقاءٍ تنسيقيٍّ بين لجنة توثيق جرائم الحرب الصهيونية ومفتشي التحقيق في مراكز الشرطة في القطاع الأربعاء (30-6)- إلى أن الإعلام الصهيوني تحدث عن تلك القضية بأنها تطور جديد لدى الفلسطينيين.

وقال إن "الشعب الفلسطيني بكافة أطرافة يخوض ضد الاحتلال معركة القانون والتوثيق التي أدت إلى إصدار العديد من مذكرات الاعتقال بحق قادته في عدة دول غربية".

ونوه الغول أن لجنة توثيق جرائم الاحتلال الصهيوني تعمل على توثيق كافة الأحداث التي تعبِّر عن ارتكابه جرائم قتل متعمد بحق الفلسطينيين في كافة المحافظات وفي أي وقت، بشكل قانوني.

وشدد على أهمية وجود التنسيق بين اللجنة وأجهزة الشرطة المختلفة؛ من أجل استخدام جميع تلك الجرائم في محاكمة الاحتلال قضائيًّا بالشكل الذي يضمن لها النجاح قانونيًّا.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المركزية لتوثيق جرائم الاحتلال الصهيوني القاضي ضياء المدهون؛ أن اللجنة شُكِّلت بعد الحرب الأخيرة على القطاع من خلال تعاون العشرات من ضباط الشرطة لرصد كافة الجرائم بحق المواطنين العزل.

وأشار المدهون إلى أن عمل اللجنة يقوم على الملاحقة القانونية المتراكمة التي تبدأ منذ وقوع الجريمة، ومرورًا بإنشاء ملف قانوني لها، وانتهاءً برفع تلك الملفات إلى المحاكم الدولية من أجل استجواب قادة الاحتلال.

وبيَّن أن إنشاء تلك اللجنة يعد بمثابة الخطوة الجديدة التي لم تتخذ من قبل أية حكومة فلسطينية أو عربية بهدف ملاحقة الاحتلال على ارتكابه جرائم حرب، لافتًا إلى أنها استطاعت توثيق نحو 1500 جريمة حرب.

بدوره أشار نائب مدير عام الشرطة الفلسطينية العميد تيسير البطش إلى أن عملية توثيق جرائم الاحتلال تسعى إلى ملاحقته عبر المحاكم الدولية، إلى جانب إظهار الوجه الحقيقي له أمام العالم الغربي.

وقال البطش: "الاحتلال يسعى إلى أن يُظهر نفسه بمظهر المظلوم الذي يتعرض للاضطهاد والقتل من قبل المجتمع العربي"، مؤكدًا أن تلك الصورة تغيرت لدى الكثير من دول وشعوب العالم.

وأضاف أن "الشرطة الفلسطينية بكافة أجهزتها ستعمل من أجل إنجاح هذا المشروع الوطني لتوثيق جرائم الاحتلال"، موضحًا أن تلك الخطوة استطاعت أن تفرض على قادة الاحتلال العديد من القيود في كافة المجالات.

نقلا عن المركز الفلسطيني