مشاهدة النسخة كاملة : عواصف وأمطار على الحوضين وأضرار مادية وبشرية بالطينطان


ام عمار
06-29-2010, 06:53 PM
عواصف وأمطار على الحوضين وأضرار مادية وبشرية بالطينطان


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5362.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)
خارطة توزع السحب عند الساعة الثانية من ظهر اليوم وتظهر مدينة الطينطان وقد شمل محيطها كليا (الأخبار)

تضررت عشرات المنازل والمحلات التجارية الصغيرة بمدينة الطينطان في الشرق الموريتاني جراء عاصفة قوية ضربت المدينة ظهر اليوم.

العاصفة الرملية التي صاحبتها أمطار شديدة تسببت مخلفاتها من تطاير لشظايا الأبنية والمحلات وفي إصابة العديد من ساكنة المدينة، جروحهم مابين الخفيفة والمتوسطة، يقبع الآن منهم حوالي أربعة مواطنين بمستشفى الطينطان.

وتعمل السلطات الملحية بالمدينة على إسعاف المتضررين، وإيصالهم إلى المستشفى من أجل تقديم العلاجات الأولية اللازمة.

وتأتي هذه العاصفة في إرهاصات فصل الخريف، ذي العواصف الهائجة في العادة، والذي كان سكان الطينطان يتوقعون إتيانه بعد أن عجزت السلطات عن توفير المستلزمات الضرورية لمواجهة الظروف الطارئة، بعد سيل من الوعود غمرهم منذ الكارثة التي حلت بهم 2007.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5363.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

خارطة توزع السحب عند الساعة الثالثة من ظهر اليوم وقد كادت تغطي مدينة كرو غربا (الأخبار)

من جهة أخرى تغطي الآن سحب متوسطة إلى كثيفة كامل المنطقة المتواجدة ما بين مدينة ولاتة فى الحوض الشرقي والعاصمة المالية بماكو جنوبا، مرورا بمدن النعمة وتمبدغة، وكامل ولاية الحوض الغربي وتكاد تعم لعصابة، حيث تظل الآن مدينة كرو، وجنوب تكانت، كما يتوقع أن تواصل هذه السحب تقدمها شمالا وغربا وأن تصاحبها عواصف وأمطار غزيرة فى بعض المناطق بإذن الله تعالى.
هذا وقد لاحظ فريق "الأخبار" المتابع لحركة السحب مرور بعض السحب المحملة بالأمطار مساء أمس على جنوب ولاية ترارزة وحتى مشارف نواكشوط والتى يتوقع أن تؤدي إلى تهاطل بعض الأمطار الغزيرة على المناطق المحاذية للنهر السينغالي.

لمعرفة آخر تطور السحب على كامل التراب الوطني راجع الشريط الأفقي المتحرك "آخر الأنباء" والذى يتم تحديثه عند كل ساعة على الأقل.

نقلا عن الأخبار