مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد وضع حجر أساس عاصمة مقاطعة اظهر


ابو نسيبة
06-29-2010, 01:17 AM
ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط بعد وضع حجر أساس عاصمة مقاطعة اظهر
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5290.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

ولد عبد العزيز استقبل في مطار نواكشوط من طرف الوزير الأول وبعض أعضاء الحكومة (صور الوكالة الرسمية)

عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الاثنين 28 يونيو 2010 إلى العاصمة نواكشوط بعد زيارة دامت يوما واحدا لولاية الحوض الشرقي أقصى الشرق الموريتاني عرفت تدشين عدد من المشاريع على رأسها وضع حجر الأساس لمدينة انبكت لحواش عاصمة مقاطعة اظهر الجديدة.

الرئيس الموريتاني اعتبر في كلمة له بمناسبة إزاحة الستار عن اللحوة التذكارية لوضع حجر الأساس لعاصمة مقاطعة اظهر أن "الحكومة اتخذت القرار ببناء هذه المقاطعة التي ستتوفر على جميع المنشآت الحيوية الضرورية في مجالات المياه والتعليم والصحة، وستستفيد من مشروع لإدخال الكهرباء في هذه المنطقة وستكون جميع الإدارات فيها من درك وشرطة وحالة المدنية".

واعتبر ولد عبد العزيز أن "سكان المقاطعة هم من سيرفع من شأنها"، مطالبا بـ"التضامن بين جميع السكان ونبذ التفرقة، والتوجه الي مركز الحالة المدنية للحصول على أوراقهم المدنية لأن ذلك هو ما سيمكنهم من الاستفادة من هذه الخدمات التي ستتوفر في هذه المقاطعة". حسب تعبيره.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5291.imgcache

(ولد عبد العزيز يرفع العلم الموريتاني في موقع انبكيت لحواش عاصمة مقاطعة اظهر إيذانا بانطلاقة الأشغال فيها (صور الوكالة الرسمية

وبعيد إزاحة الستار -في موقع المدينة الجديدة- عن اللوحة التذكارية المعدة بمناسبة وضع حجر الأساس، قام الرئيس الموريتاني بجولة في ورشة بناء مقر المقاطعة الجديدة، وكذا النقطة المائية التي تم إنجازها، حيث قام بالضغط على زر البئر الارتوازية إيذانا بتدفق الماء منها، كما زار الرئيس أثناء تجوله في موقع المقاطعة الجديدة دكاكين فتحتها الشركة الوطنية للإيراد والتصدير (سونمكس) وتلقى من مديرها العام شروحا حول المواد التي توفرها، مطالبا بتموينها الدائم بالمواد الغذائية والضرورية.

وضم مخطط التصميم للمدينة الجديدة مساحة بطول أربع هكتارات بها 2000 قطعة أرضية تتراوح مساحة كل منها 600 و900 متر مربع.

وكان الرئيس الموريتاني قد أشرف صباح اليوم بدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي على تدشين وحدة لتصفية الكلى بالمستشفى الجهوي بمدينة النعمة، تصل طاقته –حسب القائمين عليه- إلى 15 تصفية يوميا.

نقلا عن الأخبار