مشاهدة النسخة كاملة : التنصير في موريتانيا.. من "إخوة إسرائيل" إلى خطط تنصير إفريقيا


ابو نسيبة
06-29-2010, 12:43 AM
التنصير في موريتانيا.. من "إخوة إسرائيل" إلى خطط تنصير إفريقيا
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5289.imgcache

دقت بعض الصحف الموريتانية جرس الإنذار من التحرك المسيحي لتنصير الموريتانيين قائلة إنه يجري ضمن خطة لتنصير إفريقيا، وأورد بعضها معطيات عن هذا الحراك من خلال الشبكات التي كشفتها أجهزة الأمن الموريتانية.

إخوة إسرائيل
وفي تقرير لها حول هذا النشاط اليوم الاثنين 28 يونيو 2010 اعتبرت جريدة الأمل أن تصريحات أسقف كنيسة نواكشوط مارتين هابي التي تحدث فيها عن وجود أطفال موريتانيين في رياض الأطفال التابعة للكنيسة الكاثوليكية تعتبر بمثابة كشف لنشاط كان مستورا.

وربطت الصحيفة بين دعوة الأسقف مارتين هابي -في حديث إذاعي على هامش زيارة إلى جزر الكناري- للإرساليات والكنائس في العالم إلى العمل في موريتانيا "من أجل نشر كلمة الرب" وبين تقرير الخارجية الأمريكية قبل أسابيع الذي تحدث عن وجود عدد من المسيحيين الموريتانيين "يعانون من التهميش" والذي اعترف أيضا بوجود عدد كبير من المنظمات غير الحكومية الأجنبية ذات الخلفية التبشيرية تنشط في موريتانيا.

كما ربطت الصحيفة بين هذه التصريحات وبين نشاطات سابقة كشفتها السلطات الأمنية الموريتانية منها اعتقال 10 أشخاص نهاية العام الماضي كانت بحوزتهم كميات كبيرة من الكتب التنصيرية ونسبت لمصادر أمنية أن من بينهم موريتانيين.

وفي ديسمبر 2008 – طبقا للصحيفة- أوقفت السلطات امرأة نرويجية في مدينة وادان بتهمة قيامها بتوزيع وثائق تتعلق بالدين المسيحي قبل أن تطردها لاحقا .

وأعاد ذلك للأذهان –تضيف الأمل- ملف منظمة إخوة إسرائيل المسيحية التي اكتشفتها السلطات الموريتانية في أواخر التسعينات وكان يشرف عليها كاميروني يدير أحد مطاعم نواكشوط، وقد تم تنويم هذا الملف في مدارج الأمن الموريتاني بعد ما تردد أن أوساطا واسعة قد ارتبطت بهذا الموضوع في تلك الفترة.

خطة إفريقيا مسيحية
أما يومية السفير فقد نقلت في عددها لنهار اليوم 28 يونيو تصريحات أدلى بها عضو مجلس الأمناء في الندوة العالمية للشباب الإسلامي بغرب إفريقيا الدكتور حقار محمد أحمد لصحيفة البلاد السعودية عن خطة خمسية جديدة لتنصير إفريقيا بعنوان "إفريقيا مسيحية 2015" تستهدف في مرحلتها الأولى خمس دول من بينها موريتانيا بالإضافة إلى تشاد والنيجر ومالي وبوركينافاسو وجنوب السودان ونيجيريا.

وحسب تصريحات حقار فإن الخطة التي تأتي لإكمال تنصير إفريقيا بعد تحقيق "نجاحات" سابقة اكتشفت بعد أن نشرت عنها مجلة "ألاسيك" الفرنسية وكذلك بعد تطبيقها في الميدان وخاصة في اتشاد بلد الدكتور حقار

نقلا عن الأخبار