مشاهدة النسخة كاملة : عوض: الحكومة لا تواجه أزمة مالية والحصار سينتهي للأبد


أبوسمية
06-28-2010, 02:56 PM
في حوارٍ خاصٍّ مع "المركز الفلسطيني للإعلام"
عوض: الحكومة لا تواجه أزمة مالية والحصار سينتهي للأبد
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5137.imgcache.jpg



غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني، أن الحكومة الفلسطينية لم تتراجع عن ثوابتها وأهدافها السياسية على مدار أربع سنوات من الحصار والعدوان والتضييق، لافتًا إلى أنها استطاعت إلى جانب ذلك تقديم خدمة متميزة إلى الشعب الفلسطيني، في الإطار الأمني على وجه الخصوص، والأطر الأخرى بما يكفل تحقيق مبدأ العدالة.

وقال عوض، في حوارٍ له مع "المركز الفلسطيني للإعلام" أن لدى الحكومة الفلسطينية توجهًا أن تكون هناك عجلة مالية ذاتية، أو من خلال الدول الداعمة للقضية، لا التي تحاول سلب القرار الفلسطيني إزاء المساعدات، مشددًا على أن هناك حرية للحكومة في اتخاذ قرارها.

ونفى عوض وجود أزمة مالية لدى الحكومة، قائلاً: "كل ما ظهر للمجتمع الفلسطيني هو خطة طوارئ تعدها الحكومة في إطار إدارة الواقع المالي وجدولة لترتيب صرف الرواتب وآليات عمل لمدخرات واستحقاقات كل موظف، وخير دليل أن الشهر الأخير تم صرف راتب كامل، وتم وضع مبلغ لكي يصرف لكل موظف كواقع نسبة من مستحقاته على الحكومة".

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية قدمت ما قيمته 99 مليون دولار لشرائح المجتمع المختلفة، مبينًا أنه بمراجعة متأنية لكل الحكومات السابقة فهي لم تقدم جزءًا بسيطًا من هذا المبلغ، وأضاف: "تجد فارقًا واضحًا أننا نصرف من موازنة الحكومة على شرائح المجتمع".

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني، أنه لا هدف للحكومة في إقامة دولة في غزة كما يشيع البعض، مشددًا أن غزة جزء من فلسطين، والدولة لا بد أن تكون بشموليتها، وغزة جزء منها، وهي منطلق لتحقيق أهداف التحرر والتحرير.

وحول الحصار الصهيوني المفروض على القطاع للعام الرابع على التوالي، قال عوض: "إن الحصار سينتهي وبلا عودة، ولا بد أن ندرك أننا أمام محتل وعدو غاشم لا أخلاقي، وأنه يبتكر ضدنا وسائل أخرى من وسائل الحصار والحرب التي كانت أهم وسائل الحرب.

نقلا عن المركز الفلسطيني