مشاهدة النسخة كاملة : تيفيز يقود الأرجنتين لمواجهة ألمانيا


hamees
06-28-2010, 10:23 AM
تيفيز يقود الأرجنتين لمواجهة ألمانيا







http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5130.imgcache.jpg

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بعد فوزه على المنتخب المكسيكي بثلاثة أهداف لواحد، وسجل راقصو التانجو ثلاثية عبر كارلوس تيفيز (52،26) وجونزالو هيجواين (33) والذي انفرد بصدارة الهدافين برصيد أربعة أهداف، ورد المنتخب المكسيكي بهدف عبر مهاجمه الشاب خافيير هرنانديز (71).

بداية المباراة شهدت خطورة مكسيكية واضحة مع فرصتين ثمينتين الأولى عبر تسديدة من مسافة بعيدة جداً أطلقها كارلوس سالسيدو ولرتدت من العارضة (8)، ثم انطلق جيوفاني دوس سانتوس ومرر الكرة لأندريس جواردادو الذي سددها من لمسة واحدة مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن (10).

ورد المنتخب الأرجنتيني بتسديدة من ليونيل ميسي بعد اختراق سريع أمسكها الحارس (11).

وعاد منتخب "تري كولور" للتهديد بتسديدة من خافيير هرنانديز مرت بجوار القائم الأيسر (14).

وبدأت المحاولات الأرجنتينية تزداد سرعة مع تحركات ميسي وكارلوس تيفيز ونجح هذا الثنائي في افتتاح التسجيل بالهدف الأول حين تابع تيفيز تسديدة ميسي بعد ارتداد الكرة من الحارس أوسكار بيريز (26).

وقبل أن يستعيد المنتخب المكسيكي توازنه أهدى المدافع ريكاردو أوسوريو الكرة ليهجواين الذي راوغ الحارس وسدد بسهولة في المرمى الخالي ثاني الأهداف (33).

وفي الدقائق التالية تبادل المنتخبان المحاولات فسدد سالسيدو من مسافة بعيدة لكن الحارس روميرو يتصدى للكرة هذه المرة (34).

رد عليه آنخيل دي ماريا بتسديدة أمسكها الحارس بيريز (37)، تلاها رأسية هيجواين من عرضية دي ماريا تمر بجوار القائم الأيمن (42).

وسدد رافاييل ماركيز كرة قوية أمسكها روميرو (44).

ودخل المنتخب المكسيكي في الشوط الثاني باحثاً عن العودة لأجواء المباراة لكن محاولاته كانت دون تركيز ليتلقى ضربة ثالثة قاصمة بهدف رائع من تسديدة قوية أطلقها تيفيز استقرت في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس بيريز (52).

وحاول البديل بابلو باريرا أن يعيد الروح لفريقه باختراق مميز داخل الجزاء لكن تسديدته القريبة هزت الشباك لكن من الخارج (60)، وعاد سالسيدو لممارسة هوايته بالتسديد البعيد لكن روميرو أبعد الكرة لركنية (62)، وسدد هرنانديز كرة رأسية علت العارضة (63).

ووقف الحظ ضد المنتخب المكسيكي بعد أن سدد بابلو باريرا الكرة بمواجهة المرمى متابعاً عرضية سالسيدو لكن ديميكيلس أبعد الكرة قبل عبورها خط المرمى بعد أن تجاوزت الحارس (70).

ونجح خافيير هرنانديز أخيراً في هز الشباك الأرجنتينية بعد مرور ناجح من ديميكيلس وتسديدة لم يتحرك لها الحارس روميرو (71).

ومرت الدقائق المتبقية على المنتخب المكسيكي سريعة دون أي إضافة تذكر بينما هدأ المنتخب الأرجنتيني من إيقاع أدائه مكتفياً بما حققه بانتظار الموقعة الكبيرة أمام المنتخب الألماني في الدور القادم، إلا أن ميسي رفض أن ينهي المباراة دون لمحة من لمحاته حين تجاوز عدداً من مدافعي المكسيك وسدد الكرة قوية لكن الحارس بيريز أبعدها لركنية (92) ليحرمه من تسجيل أول أهدافه في المسابقة.