مشاهدة النسخة كاملة : كلوزه يسجل 12 هدف والأرجنتين تكمل مسيرة النجاح


hamees
06-28-2010, 10:17 AM
كلوزه يسجل 12 هدف والأرجنتين تكمل مسيرة النجاح


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5127.imgcache.jpg


بينما يستمر جرح إنجلترا في النزيف بعد الهزيمة الثقيلة على يد ألمانيا، يُقارن موقع FIFA.com في جولته الإحصائية بين تألق ميروسلاف كلوزه وأُفول نجم واين روني على المستطيل الأخضر، بينما يبدو أن لا شيء يمكن أن يقف في وجه الأرجنتين.

1530

هو عدد الأيام التي يزيد فيها متوسط عمر لاعبي إنجلترا الأحد عشر الذين استهلوا مباراة اليوم عن نظرائهم الألمان. أي أن متوسط عمر منتخب فابيو كابيلو أكبر بأربع سنوات و70 يوماً من عناصر يواكيم لوف. وبمتوسط يبلغ 29 سنة وشهرين، يحتل منتخب الأسود الثلاثة المرتبة الثانية في جنوب أفريقيا 2010 من حيث كبر سن لاعبيه، ولا يسبقه في ذلك سوى منتخب البرازيل بمتوسط يبلغ 29 سنة وثلاثة أشهر. هذا ويشغل منتخب المانشافت المركز الثالث على قائمة الفرق الأصغر سناً بـ 25 سنة وخمسة أشهر. أما الأكثر شباباً في البطولة، فهو المنتخب الغاني بمتوسط يبلغ 24 سنة وتسعة أشهر.

50[/SIZE]

هدفاً دولياً سجله النجم الألماني ميروسلاف كلوزه باحتساب ذلك الذي افتتح به مباراته اليوم وانتهت بالفوز على المنتخب الإنجليزي. يُذكر أن لاعباً ألمانيا واحداً فقط اقتنص هذا العدد القياسي من الأهداف وهو الأسطورة جيرد مولر الذي هز الشباك 68 مرة في 62 مباراة.
43

مباراة ارتدى فيها اللاعب الإنجليزي جيرماين ديفو قميص بلاده الوطني، لكنه لم يكمل في أي منها دقائق اللقاء التسعين.



[SIZE="5"]16

نسخة من كأس العالم FIFA شهدت وصول ألمانيا إلى دور الثمانية من أصل 18 مشاركة.

12

هدفاً سجله القناص الألماني ميروسلاف كلوزه على امتداد مشاركاته في كأس العالم FIFA. وبفضل هدف اليوم في شباك إنجلترا، تقدّم نجم نادي بايرن ميونخ على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ البطولة حيث تساوى مع بيليه، بينما لم تعد تفصله إلا ثلاثة أهداف فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم رونالدو والبالغ 15 هدفاً.


10

مباريات خاضتها الأرجنتين في كأس العالم FIFA دون أن تتجرع فيها مرارة الهزيمة. ويتضمن هذا السجل سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات (انتهت واحدة منها بالخسارة بنتيجة ركلات الترجيح أمام ألمانيا عام 2006 في الدور ربع النهائي).


9

مباريات دولية متتالية خاضها المهاجم الإنجليزي واين روني مع منتخب بلاده دون أن يجد فيها طريقه إلى هزّ شباك الخصوم.


9

مباريات خاضتها الأرجنتين في مراحل خروج المغلوب في كأس العالم FIFA منذ أن تغلب منتخب التانجو على البرازيل بهدف نظيف في مدينة تورينو الإيطالية ضمن منافسات الدور الثاني من نسخة 1990. ومنذ تلك المباراة التي فاز فيها منتخب التانجو على راقصي السامبا، أتى الانتصار اليوم على المكسيك ليكون الأول الذي يقتنصه أبناء دييجو مارادونا خلال دقائق المباراة التسعين. فمن أصل ثماني مواجهات سابقة في الأدوار الإقصائية، خسر منتخب الألبيسيليستي أربعاً، وفاز في ثلاث بعد الاحتكام لركلات الترجيح، وانتصر في واحدة بهدف أتى بعد تمديد الوقت الأصلي للقاء.


9

مباريات متتالية تذوّق فيها المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدرب دييجو مارادونا حلاوة الفوز. ويعود تاريخ آخر خسارة لراقصي التانجو إلى الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني 2009 وكان ذلك علي يد أسبانيا في مباراة ودية استضافتها العاصمة الأسبانية مدريد وانتهت بهدفين لهدف.


7

مباريات خاضتها إنجلترا خارج أرضها في أدوار خروج المغلوب ضمن مشاركاتها في كأس العالم FIFA وواجهت فيها منتخبات تربّعت على العرش العالمي، وخرج منتخب الأسود الثلاثة مهزوماً منها كلها. حيث خسر الإنجليز أمام البرازيل عام 1962، وألمانيا الغربية عام 1970، والأرجنتين عام 1986، والبرازيل عام 2002، وألمانيا عام 2010. أما المواجهتان مع كلٍّ من ألمانيا الغربية عام 1990 والأرجنتين عام 1998، فقد كان التعادل فيهما سيّد الموقف وفي نهايتهما خسر منتخب الأسود الثلاثة بنتيجة ركلات الترجيح.


0

هو عدد المرات التي هُزمت فيها إنجلترا في إحدى مباريات كأس العالم FIFA بفارق أهداف أكبر من اثنين، وذلك قبل مواجهة اليوم أمام ألمانيا. يُذكر أن أقسى خسارتين سابقتين لمنتخب الأسود الثلاثة كانتا بنتيجة 4-2 أمام أوروجواي عام 1954، و3-1 أمام البرازيل عام 1962.