مشاهدة النسخة كاملة : تعيين أعضاء جدد في السلطة العليا للصحافة


ابو نسيبة
06-28-2010, 01:53 AM
تعيين أعضاء جدد في السلطة العليا للصحافة


أعلنت رئاسة الجمهورية انه بمجوب مرسوم صادر عن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قد تم تعيين ثلاثة أعضاء جدد في السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية
ووفق البيان الرئاسي فقد انتدب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اثنين من أقاربه للمهمة،بينما عين مسعود ولد بلخير أحد مساعديه المقربين منه كعضو ثالث طبقا للترتيبات القانونية التي تسمح لهما بتقاسم الأعضاء الجدد.

وحسب البيان فقد تم تعيين السادة :
1- محمد عبد الله ولد محمد
2- صالح ولد دهماش
3- أحمد ولد صمب
وعمل محمد عبد الله ولد محمد الملقب "ولد آمنة" صحفيا في التلفزة الموريتانية، كما كان أول مراسل لقناة الجزيرة في موريتانيا خلال عامي 1998-1999، انتقل بعدها إلى قناة أبوظبي، ليعمل بعد ذلك في قناة المجد الإسلامية، كما عمل ولد محمد في إذاعة ميدي 1 المغربية، وكان ناطقا رسميا باسم حملة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، كما كان من مؤسسي برنامج السهرة الرمضانية في التلفزة الموريتانية.

بينما عرف صالح ولد دهماش بنشاطه في فرسان التغيير قبل أن يلتحق بالحزب الحاكم كأحد المتحدثين الإعلاميين باسمه مستخدما لهجة حادة في اتجاه خصومه من المعارضين السياسيين،كما أن العضو الآخر هو أحمد ولد صمب أحد نشطاء حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض والمتحدث باسم الرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله أيام الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية.

وقد أثارت تعيينات الرئيس الموريتاني المتتالية لبعض أقاربه في الدوائر الرسمية جدلا واسعا داخل صفوف المعارضة ،ووصفها قادة أحزاب المنسقية بأنها انتكاسة لثقافة الدولة وعودة قوية لسياسية التعيين علي أساسة القرابة والمحاباة التي طبعت بعض الأنظمة السابقة.

وقال محمد ولد مولود وهو قيادي يساري معارض إن الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز أقال 700 اطار منذ وصوله لدواعي سياسية أو قبلية وإن الإدارة تعيش حالة من تصفية الحسابات غير المسبوقة ،وإن كيان الدولة بات في خطر.

ويدافع أنصار الرئيس الموريتاني عن سياساته ويرون أنها اختيار علي أساس الكفاءة ويصفون استغلال المعارضة لبعض التعيينات من أجل تشويه صورة الحكم والإيحاء بأنه تفكير قبلي بالتصرف الخاطئ .

نقلا عن الأخبار