مشاهدة النسخة كاملة : آلاف التلاميذ يشاركون في امتحانات الباكولوريا على عموم التراب الوطني


ابو نسيبة
06-27-2010, 03:26 PM
آلاف التلاميذ يشاركون في امتحانات الباكولوريا على عموم التراب الوطني
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5074.imgcache


انطلقت صباح اليوم الأحد 27 يونيو 2010 على عموم التراب الوطني امتحانات ختم الدروس الثانوية (الباكولوريا) بمشاركة آلاف التلاميذ في آخر امتحانات النظام القديم، حيث من المقرر أن يبدأ تطبيق النظام الجديد العام المقبل.
وحسب أرقام وزارة التعليم الثانوي فإن عدد المشاركين في الامتحان هذا العام بلغ 28539 مترشحا موزعين على 85 مركزا على عموم التراب الوطني.موزعين حسب التخصص على النحو التالي:

الآداب العصرية العربية 6240
الآداب العصرية مزدوجة: 1949 مترشحا
الآداب الأصلية 8033 مترشحا
رياضيات عربية: 633
رياضيات مزدوجة: 287مترشحا
علوم طبيعية عربية: 7367 مترشحا
علوم طبيعية مزدوجة: 3987 مترشحا
الفنية الرياضية العربية 29
الفنية الرياضية المزدوجة 14 مترشح


ارتياح يقابله انزعاج

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5075.imgcache
محمد ولد سيد احمد أشاد بظروف سير اليوم الأول من الامتحان (الأخبار)



وقد انقسمت آراء التلاميذ المشاركين في الامتحان بين راض عن ظروف الرقابة وبساطة المواضيع، بينما عبر آخرون عن انزعاجهم مما اعتبروه فوضى داخل الفصول واختلاس أمام أعين المراقبين.

حيث اعتبر محمد ولد سيد احمد (مشارك في الامتحان) إن ظروف الرقابة كانت عادية وطبيعة مضيفا أن توزيع المواضيع تم في الوقت المناسب وتم كل شيء بطريقة انسيابية، نافيا أن يكون هو شخصيا قد لا حظ أي اختلاس أو فوضى داخل الفصول، بينما عبرت خديجة بنت محمد (مشاركة في الامتحان) عن انزعاجها مما اعتبرته فوضى عارمة داخل الفصول، مؤكدة أن الرقابة كانت ضعيفة وأن التلاميذ اختلسوا على نطاق واسع، من خلال استخدام المذكرات المكتوبة بخط صغير، هذا فضلا عن التعاون المقصود بين التلاميذ – حسب بنت محمد- مضيفة أن تقصيرا كبيرا لوحظ خلال اليوم الأول من الامتحان الذي يدوم أربعة أيام.


من جهة أخرى قال مدير التعليم الجهوي بنواذيبو شمال موريتانيا علال ولد محمد عبد الله إن امتحانات البكالوريا لهذه السنة جرت في ظروف مرضية دون أية عوائق تذكر .


وأضاف ولد عبد الله في حديث مع "الأخبار " إن عدد المشاركين وصل إلى 1295 طالب موزعين على ثلاثة مراكز هي ثانوية أنواذيبو 1 وثانوية أنواذيبو 2 وإعدادية أنواذيبو1.


المونديال أولا

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5076.imgcache
التلاميذ أكدوا أن تزامن الامتحان والمونديال عكر الأجواء على الاثنين معا (الأخبار)

واعتبر التلاميذ في مدينة نواذيبو أن تزامن امتحانات البكالوريا مع بلوغ المونديال أوجه سينعكس سلبا على أدائهم فى الإمتحان الأهم
للطلبة والمنعرج الحاسم فى مصيرهم الدراسى وهم يخوضون غمار الفرصة الأخيرة.



بسبب إنشغال الطلبة بالحديث عن المونديال وهم يدخلون قاعات الإمتحان مؤكدا أنه لاصوت يعلوا فوق المونديال.

نقلا عن الأخبار