مشاهدة النسخة كاملة : جهاز “إكس بوكس 360 ” والتحكم في اللعبة بمجرد الإشارة


camel
06-27-2010, 01:09 PM
مفاجأة مايكروسوفت عبر جهاز “إكس بوكس 360 ” التحكم في اللعبة بمجرد الإشارة

[/URL][URL="http://www.mushahed.net/vb"]http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5066.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

جهاز إكس بوكس 360
زودت شركة مايكروسوفت جهاز “إكس بوكس 360 ” للالعاب بأدوات تحكم في اللعبة بمجرد الإشارة ، لتشتعل بهذه الميزة حدة المنافسة بين الشركات المتخصصة في إنتاج أجهزة الألعاب.
ودون أدنى شك فيمكن اعتبار خطوة مايكروسوفت الجديدة ، هجوما مباشرا على شركة نينتندو التي فتحت أبعادا جديدة تماما لعالم ألعاب الحاسب الآلي بتدشينها نظام “وي” الذي يعد خامس نظام ألعاب فيديو أطلقته شركة نينتندو، ليخلف نظام “نينتندو جيم كيوب” .
هذا وتطلق مايكروسوفت على نظامها الجديد الذي يعتمد على الإشارة البدنية، اسم “كينكت”. والنظام شأنه شأن “وي” يسمح للاعبين بالتحكم في الألعاب المختلفة دون الحاجة للضغط على كثير من الأزرار. ومن المقرر أن تصدره الشركة بالتزامن مع أعياد الميلاد نهاية العام الجاري في الولايات المتحدة بشكل مبدئي. ولم تعلن الشركة العملاقة عن سعر الجهاز الجديد بعد.
وفي الوقت نفسه ، أعلنت مايكروسوفت عن خطط لإنتاج سلسلة جديدة تماما من الألعاب التي تتواءم مع النظام الجديد، الذي يعرف حتى هذه اللحظة باسم “بروجكت ناتال”.
وقامت الشركة بالكشف عن نظامها الجديد مؤخرا وقبل انطلاق مؤتمر “لوس انجليس إي 3 ” لأجهزة ألعاب الحاسب الآلي. وعلى خلاف تحفة نينتندو “وي” فإن نظام/إكس بوكس/لا يتحكم في اللعبة بالحركات والإشارات فحسب.
إن كينكت يعتمد على كاميرا ثلاثية الأبعاد تلتقط حركات الإنسان داخل غرفة وتنقل تلك الحركات إلى نموذج مجسد داخل اللعبة. كما يمكن التحكم في قوائم اللعبة بالإشارة اليدوية. وتتوافر أيضا خاصية التحكم الصوتي في النظام الجديد من خلال ميكروفون داخلي.
وقد أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من جهاز “إكس بوكس 360 ” تتوافق مع نظام كينكت الجديد، النسخة الجديدة من إكس بوكس مزودة بذاكرة سعة 250 جيجا بايت ، وهو ما يعني مضاعفة حجم الذاكرة مقارنة بآحدث نسخة من الجهاز. الجهاز الجديد يتميز أيضا بأنه اكثر رقة من سابقه وأكثر هدوءا بحسب ما أعلنته مايكروسوفت. ومن المتوقع طرحه في الأسواق الأمريكية قريبا بسعر 299 دولار للنسخة.
ومن المتوقع طرح نحو 15 لعبة متوافقة مع كينكت للبيع من جانب الشركات المتخصصة في الالعاب