مشاهدة النسخة كاملة : استعدادات بمدينة النعمة لاستقبال ولد عبد العزيز


ابو نسيبة
06-27-2010, 10:46 AM
استعدادات بمدينة النعمة لاستقبال ولد عبد العزيز

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز(أرشيف)

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5065.imgcache


بدأت الاستعدادات الأولية بمدينة "النعمة" في انتظار وصول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إليها صباح غد الاثنين في مستهل زيارة للحوض الشرقي تدوم يوما واحدا.

مقر والي الولاية بدأ يستعيد جزءا من الحركية المعتادة في مثل هذه المناسبات من خلال نصب بعض الخيام واستقبال عشرات الضيوف القادمين من وسط العاصمة نوكشوط،وعلي بعد أمتار تسمع أصوات العسكريين التابعين للمنطقة العسكرية وهم يجرون تمارينهم الأولية علي عزف النشيد الوطني،بينما تجوب سيارات فارهة شوارع مدينة "النعمة" الملتحفة بالغبراء خلال فصل الصيف في مشهد لم يعهده سكان الولاية في مثل هذه الأيام من السنة وسط ارتفاع مذهل لدرجة الحرارة.

وقرب مقر والي الولاية ولد أحمد راره يسابق "أمبارك" الزمن لشرب كأس من الشاي أمام محل بيع لقطع الغيار قبل التوجه إلي مكان نصب الخيام في أحد أطراف المدينة لمشاركة رفاقه فرحة الحصول علي عمل مدر ضمن استعدادات بدأت تأخذ طابعها النهائي قبل ساعات من وصول الرئيس لتدشين بعض الشوارع بالمدينة،والمقاطعة المستحدثة ب"الظهر".

علي طريق الأمل الرابط بين العاصمة نواكشوط ومدينة النعمة تبدو الصورة أكثر وضوحا فقد أقعدت أيام الصيف الحارقة أغلب سكان المنطقة عن التوجه إلي العاصمة نواكشوط،بينما تتجه العشرات من السيارات العابرة للصحراء تجاه أطراف موريتانيا الشرقية لمشاركة السكان المحليين فرحتهم بتدشين مشاريع قالت الحكومة إنها البداية ولمزاحمة المحترقين بألسنة اللهب علي لقاء الرئيس ومرافقيه.

في مدينة "النعمة" سيتوجه المئات من تلاميذ الثانويات إلي الفصول لإجراء امتحان الباكولوريا،لكن استعدادات المدينة شغلت البعض عن متابعة الامتحان الأهم.

نقلا عن الأخبار