مشاهدة النسخة كاملة : ناصريو موريتانيا ي ينشئون إدارة لتوحيد تيارهم وتكوين حزب سياسي


ام نسيبة
06-27-2010, 05:07 AM
ناصريو موريتانيا ي ينشئون إدارة لتوحيد تيارهم وتكوين حزب سياسي


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5062.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
السبت, 26 يونيو 2010
أعلن منتمون للتيار الناصري في موريتانيا، زوال اليوم السبت في العاصمة نواكشوط، دخولهم في مبادرة موحدة تحاول جمع أجيال التيار، تحت اسم "مبادرة التيار الناصري الجماهيري".

وقال أحمد ولد مد الله رئيس التيار الوليد إنه "آن الأوان للخروج من حالة التقوقع التي يعيشها الناصريون"، مؤكدا أن مجموعته تحمل "مشروعا إنسانيا متسامحا يؤمن ببناء موريتانيا إسلامية عربية افريقية".

وأضاف أنه "انطلاقا من التحديات التي واجهها البلد والأمة، بحيث لم يعد الصمت ممكنا، فإن مجموعات من الكوادر الناصرية من مختلف الأجيال والأعمار والمواقع السياسية قررت التوحد في إطار مشترك".

فيما دعت تحي بنت لحبيب؛ رئيسة حزب الأمل الموريتاني، ومنسقة المبادرة، إلى تفعيل المادة السادسة من الدستور التي تنص على اعتبار اللغة العربية اللغة الرسمية للبلد، قائلة إن "المال العربي هو الذي قدم بسخاء لبناء موريتانيا"، محيلة إلى نتائج طاولة بروكسيل الأخيرة.

وشكرت بنت لحبيب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على ما أسمته "الخطوات التي قام بها من اجل إعادة موريتانيا إلى محيطها العربي، من خلال قطع العلاقات مع إسرائيل".

وتضم المبادرة أحزابا سياسية ذات خلفية ناصرية وشخصيات من قدماء التيار، ويقول أصحابها أنها ستتوج بإنشاء حزب سياسي يوحد ناصريي موريتانيا.

نقلا عن صحراء ميديا