مشاهدة النسخة كاملة : قاسم: الاحتلال كسب بالمفاوضات تفهُّم السلطة احتياجاته الأمنية


أبوسمية
06-27-2010, 03:01 AM
مطالبًا بإعادة تقييم الوضع وفقًا للحقائق الجديدة
قاسم: الاحتلال كسب بالمفاوضات تفهُّم السلطة احتياجاته الأمنية
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5058.imgcache.jpg




رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة النجاح الوطنية البروفيسور عبد الستار قاسم: "إن "دولة" الاحتلال حققت من خلال المفاوضات مكاسب مهمة؛ من بينها تفهُّم "السلطة الفلسطينية" احتياجاتها الأمنية".

وبيَّن الدكتور قاسم، في تصريح صحفيٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (26-6)؛ أن "الاحتلال لم يقدِّم شيئًا خلال المفاوضات، بل قام ببناء الجدار وتوسعة "الاستيطان" وبعض اللفتات الإنسانية، كرفع حاجز ووضع غيره، والإفراج عن بعض الأسرى؛ ما جعلها مادة للتندر بين الفلسطينيين".

وأوضح أن موازين القوى بدأت تتلاشى في غير صالح "دولة" الاحتلال، وأنه لن يحقق الانتصارات كما جرى في السابق؛ لأن الحرب القادمة لن تكون نزهة بعد الآن.

وأشار إلى أن السلطة بحاجة إلى إعادة تقييم الوضع وفقًا للحقائق الجديدة إذا كانت تريد أن تكون جزءًا من استعادة الحقوق الفلسطينية، مستدركًا بالقول: "ولكن حتى الآن "السلطة الفلسطينية" ترفض قبول فكرة الفشل العسكري الصهيوني ضد "حزب الله" و"حماس"، وترغب في مواصلة المفاوضات في ظل الافتراضات القديمة في ميزان القوى بأنه لصالح الاحتلال، وأن ما كان مقبولاً منذ 15 عامًا بات ليس مقبولاً الآن في ظل التغيرات".

وأسِف قاسم في ختام حديثه "لأن "السلطة الفلسطينية" تصر على البقاء في الماضي، وبالتأكيد هذا ما تمليه الأموال التي تتلقاها من البلدان المانحة".

نقلا عن المركز الفلسطيني