مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو يتعرض لضغوط داخلية لدفع "ثمن شاليط"


أبوسمية
06-27-2010, 02:48 AM
عائلة الجندي الأسير تصرخ عبر شاشات التلفزيون
نتنياهو يتعرض لضغوط داخلية لدفع "ثمن شاليط"
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5056.imgcache.jpg




الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام

وجَّه والد الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية نوعام شاليط، انتقادًا لاذعًا إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، متهمًا إياه بعدم القيام بواجبه تجاه ابنه الأسير في غزة، محذرًا في الوقت ذاته من أن الوقت يمر وحياة ابنه في خطر، كما قال.

وقال في رسالة متلفزة وجَّهها إلى نتنياهو: "مصير ابني بين يديك، وأطلب منك أن تدفع ثمن إطلاق سراحه؛ لأن حياته في خطر، ولا يعقل أن يبقى أسيرًا ولا يعرف عنه أحد شيئًا".

وأضاف: "حان الوقت لاتخاذ قرارات حاسمة في قضية ابني، والذي دخل عامه الخامس في الأسْر... أعد إلينا ابننا غلعاد".

من جانبها توجَّهت والدة شاليط أيضًا إلى نتنياهو وإلى الجمهور الصهيوني ليقف معها في مطالبتها بإعادة ابنها إليها، وقالت: "مضت أربع سنوات على أسْر ابني، ولم أحضنه أو أكلمه، وتحوَّلت حياتنا إلى جحيم، وإن معاناتي لا تقارن بمعاناة ابني"، كما دعت الساسةَ الصهاينة إلى اتخاذ جميع التدابير من اجل إعادة ابنها قائلة: "(دولة) كاملة لم تستطع إعادة ابني، وعليها اليوم دفع الثمن فبل فوات الأوان"، على حد تعبيرها.

يذكر أن عائلة الجندي الأسير قررت البدء بحملة إعلامية وجماهيرية للضغط على حكومة نتنياهو ليدفع "ثمن" إطلاق سراح ابنها وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين طالبت بهم الفصائل التي أسرت الجندي؛ حيث تطالب المقاومة بالإفراج عن 1400 أسير؛ من بينهم أصحاب المحكوميات المرتفعة وجميع النساء والأطفال والمرضى.

وحسب برنامج العائلة فإن مسيرة على الإقدام ستنطلق غدًا الأحد من منزل شاليط شمال فلسطين المحتلة سنة 1948، تتوجه إلى القدس الغربية لإقامة خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة؛ حيث فال أفراد عائلة شاليط: 'لن نترك الخيمة حتى يتم إطلاق سراح ابننا".

نقلا عن المركز الفلسطيني