مشاهدة النسخة كاملة : القاهرة تمنع مساعدات أردنية من دخول غزة


أبوسمية
06-27-2010, 02:03 AM
أعضاء الوفد قرروا الاعتصام في رفح
القاهرة تمنع مساعدات أردنية من دخول غزة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5051.imgcache.jpg



رفح - المركز الفلسطيني للإعلام

منعت السلطات المصرية اليوم السبت (26-6) قافلة مساعدات أردنية من دخول قطاع غزة من خلال معبر رفح الحدودي.

وأصرَّت الأجهزة الأمنية المصرية على دخول الوفد الأردني النقابي الذي يرافق القافلة قطاعَ غزة عن طريق معبر بيت حانون (إيريز) الصهيوني، إلا أن الوفد الأردني رفض بشدة القرار المصري، وقرر الاعتصام أمام معبر رفح إلى حين السماح له بدخول القطاع المحاصر للسنة الرابعة على التوالي.

وقالت مصادر في الوفد النقابي الأردني إن أعضاء الوفد يجرون حاليًّا اتصالات بالسفارة الأردنية في القاهرة من أجل التدخل لدى السلطات المصرية لكي يُسمح لها بدخول قطاع غزة.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أبلغت النقابات عدم وجود ترتيبات مع الجانب المصري لتسهيل دخولهم القطاع عن طريق معبر رفح المصري، وأن الجانب المصري سيطلب من الوفد التوجه إلى معبر العوجا الذي تسيطر عليه السلطات المصرية.

وتأتي زيارة الوفد إلى غزة في إطار الفعاليات التي أقرَّتها النقابات المهنية لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وقد أدانت النقابات المهنية الأردنية منع السلطات المصرية وفدها النقابي من دخول قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس النقباء بالإنابة نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة، في تصريح له حصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على نسخة منه اليوم السبت (26-6): "إن منع زملائنا النقباء ممثلي النقابات المهنية الأردنية برئاسة الدكتور أحمد العرموطي رئيس مجلس النقباء؛ من دخول غزة عبر رفح؛ يمثل حلقة من حلقات الحصار العربي المفروض على أهلنا في القطاع الصامد المحاصر".

وأكد أن "النقابات ترى أن فتح معبر رفح حق طبيعي لشعب يعاني من ويلات الاحتلال، وحق لكل أحرار هذه الأمة في العبور من خلاله، ويعتبر مقاومة للاحتلال الصهيوني وللتطبيع معه، والذي يحاول بكل أدواته أن يفرض سياسة الأمر الواقع والرضوخ لإملاءاته في التعامل غير المشروع مع كيانه".

وناشد باسم النقابات المهنية الأردنية "كل أحرار الأمة بشكل عام وأبناء مصر الكنانة بشكل خاص، بذل كل جهد ممكن في سبيل فك الحصار وإنهائه بشكل دائم وكامل، والسماح لزملائنا أعضاء الوفد الأردني بالقيام بواجبهم الوطني والقومي والديني تجاه إخوتهم المحاصرين، خصوصًا أنهم لا يحملون معهم سوى انتمائهم إلى أمتهم ومبادئهم العظيمة".

نقلا عن المركز الفلسطيني