مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط: القبض على عصابة لترويج الحشيش الهندي في مقاطعة تفرغ زينة


ام عمار
06-26-2010, 01:33 PM
نواكشوط: القبض على عصابة لترويج الحشيش الهندي في مقاطعة تفرغ زينة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5003.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
الجمعة, 25 يونيو 2010 .

داهمت وحدة من الشرطة، بقيادة المفوض محمد ولد النجيب؛ رئيس مكتب مكافحة المخدرات، ما قالت إنه وكر لترويج الحشيش الهندي في حي تفرغ زينه الراقي بالعاصمة الموريتانية.
وحسبما أدلت به مصادر أمنية لصحراء ميديا فقد تم، خلال المداهمة، اعتقال 3 عناصر من بينهم مواطن مالي يعمل سائقا لتكسي وتتهمه الشرطة بتوزيع المخدرات ، وترجح السلطات الأمنية أن يتم إلقاء القبض على بقية أفراد العصابة.

المداهمة أسفرت عن مصادرة 16 كلغ من المخدرات (الحشيش الهندي) في العملية من مخزن في حي الميناء الفقير كانت مخبأة في خنشات للفحم، فيما تم القبض على المتهمين في مقاطعة تفرغ زينة في عملية نوعية يقوم بها المكتب.

ويرى متابعون أن حملة مكافحة المخدرات في موريتانيا وصلت مرحلة متقدمة بعد ان تم تجفيف الكثير من منابعها ما رفع سعر كغ الحشيش الى 150 ألف أوقية، بعد أن عجز، لفترة طويلة، عن تجاوز عتبة 60 الف أوقية، وهو ما عزاه البعض إلى الحصار الأمني الذي فرضته السلطات التي دخلت في جولات متكرر مع تجار المخدرات ومروجي الخمور خاصة بعد كشف مصانع لتعليب الخمور في مقاطعة تفرغ زينة والكشف عن كمية من المخدرات مخبأة في دورات مياه وتتبع شاحنات كبيرة محملة بالحشيش الهندي الذي كان في طريقه إلى العاصمة نواكشوط.

نقلا عن صحراء ميديا