مشاهدة النسخة كاملة : سياسيون يعتبرون مشاركة مصر بالحصار خطر حقيقي على أمنها


أبوسمية
06-26-2010, 01:24 AM
سياسيون يعتبرون مشاركة مصر بالحصار خطر حقيقي على أمنها
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/5001.imgcache.jpg


القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبر سياسيون ونواب في البرلمان المصري أن مشاركة القاهرة في حصار قطاع غزة يشكل خطرا حقيقيا على الأمن القومي المصري.

وقال أحمد سيف الدين حمد، مدير مركز هشام مبارك للقانون، إن ما تقوم به الحكومة المصرية عبر مشاركتها في حصار غزة يعد خطرًا على الأمن القومي؛ لأن المخطط الإسرائيلي هو حل القضية الفلسطينية على حساب مصر والأردن.

وطالب حمد في كلمته في حفل تكريم تحت شعار "متهمون وشهداء دعم غزة" الذي نظمه مركز "هشام مبارك" مساء الخميس (24-6) الحكومة المصرية أن تنفتح على جميع الفصائل الفلسطينية، وأن تساهم في رفع الحصار عن غزة لتخفيف معاناته الإنسانية المتفاقمة، جاء ذلك في تكريم "متهمون وشهداء دعم غزة" الذي نظمه مركزه ليلة أمس.

وفي سياق ذاته أكد الدكتور محمد البلتاجي، النائب بمجلس الشعب المصري عن كتلة الاخوان المسلمون، أن كسر الحصار المفروض على أهالي غزة منذ نحو 4 سنوات مقدم على تقديم المساعدات الإنسانية. مشدداً على أن القضية لا يمكن أن تختزل في إدخال مساعدات، ولا بد من كسر كامل للحصار الذي يهدف إلى تركيع الشعب الفلسطيني لأنه التف حول خيار المقاومة.

وأضاف البلتاجي: "عندما كنا في تركيا نستعد لإطلاق أسطول الحرية سمعنا تصريحات من مسؤولين مصريين وصهاينة يطالبوننا بتسليم المساعدات إليهم حتى تدخل غزة، لكننا رفضنا ذلك لأننا نستهدف فك الحصار وليس تقديم مساعدات فقط".

واستطرد النائب: "كيف لنا أن نسلمكم المساعدات، بعدما وجدنا أثناء الحرب الأخيرة على غزة آلاف الأطنان من المساعدات ملقاة في شوارع العريش ورفح وتركت هناك حتى تعفنت."

من جهته انتقد الناشط الفرنسي فيليب رزق الدور الذي تقوم به الحكومة المصرية في تشديد الحصار على غزة، مشيراً إلى أنه عاش في غزة عدة سنين شاهد فيها معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار الظالم المفروض عليهم، لذلك قرر نقل معاناتهم إلى العالم.

نقلا عن المركز الفلسطيني