مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: بعثة من مفتشية الدولة تبحث في مجالي الصحة والغذاء


ام خديجة
06-25-2010, 05:43 PM
نواذيبو: بعثة من مفتشية الدولة تبحث في مجالي الصحة والغذاء

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4982.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

تقوم بعثة من المفتشية العامة للدولة هذه الأيام بعمليات تفتيش في نواذيبو؛ شمال موريتانيا، شملت، حتى الآن، مركز الاستطباب الجهوي المعروف ب"طب أسبانيا"، وممثلية مفوضية الآمن الغذائي.

وتتحدث مصادر من داخل المفتشية عن ما وصفته بالعبث بالمخطط الأصلي للمستشفى، حيث تم الاكتفاء ببناء طابق أرضي بدل ثلاثة طوابق تم تمويل بنائها مع بداية الألفية الحالية.

وتشير ذات المصادر إلى أن تجهيزات المستشفى ربما تكون قد استبدلت بأخرى أقل جودة لدى وصولها إلى ميناء نواذيبو، وقد تفاجأت الملكة الاسبانية بعدم مطابقة البناية والتجهيزات لدراسة المشروع وتمويله، أثناء زيارة قامت بها للمدينة، أواخر عهد الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع.

وفي اتصال مع صحراء ميديا، قال مصدر في إدارة المستشفى الجهوي، فضل عدم الكشف عنه، إن ما اعتبرته مفتشية الدولة تلاعبا بالمال العام، لا يعني التسيير، وإنما يستهدف ميزانية البناء والتجهيز، مؤكدا أن الخدمات الصحية في نواذيبو تضاعفت، في الفترة الأخيرة، بفضل تدخل الدولة من خلال المستشفى الجهوي، حسب تعبيره.

وحسب مصادر في بعثة المفتشية، فإن ممثلية مفوضية الأمن الغذائي تعرضت للتساؤل حول مصير "بنك الحبوب" على مستوى داخلت نواذيبو، إلا أن المصادر رفضت إعطاء تفاصيل حول نتائج التفتيش.

نقلا عن صحراء ميديا