مشاهدة النسخة كاملة : 80 مباراة لإيطاليا ورقم قياسيّ لسونج


hamees
06-25-2010, 11:29 AM
80 مباراة لإيطاليا ورقم قياسيّ لسونج


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4973.imgcache.jpg


750 مباراة بالتمام والكمال شهدتها كأس العالم FIFA بنسخاتها المختلفة مع لقاء اليوم بين باراجواي ونيوزيلندا في بولوكواني.

80 مباراة خاضتها إيطاليا في تاريخ كأس العالم FIFA، لكن الوصول إلى هذا الرقم من اللقاءات في هذا المحفل الكروي العالمي لن يشكل ذكرى جميلة لعشاق الأزوري على الإطلاق بعد الخسارة اليوم على يد سلوفاكيا. يذكر أن المباراة الأولى للزرق في تاريخ المونديال كانت في السابع والعشرين من مايو/أيار 1934 عندما تغلبوا على الولايات المتحدة الأمريكية بسبعة أهداف مقابل واحد في روما. ولا يسبق إيطاليا في هذا السجل العريض من اللقاءات سوى المنتخبان البرازيلي والألماني اللذان سيكونان قد خاضا 95 مباراة مع نهاية منافسات المرحلة الأولى من جنوب أفريقيا 2010.

52 هدفاً دولياً سجلها القناص الدنماركي يون دال توماسون ليتقاسم مركز الصدارة على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ منتخب بلاده إلى جانب مواطنه بول نيلسون. وقد أظهر توماسون صبراً كبيراً في مشواره لنيل هذا الشرف، حيث يعود تاريخ آخر هدف دولي له إلى أكثر من سنتين وهزّ به شباك سلوفينيا في السادس من فبراير/شباط 2008. يُذكر أن هذا القناص البارع يحتل المركز الأول على سجل أفضل الهدافين الدنماركيين في تاريخ كأس العالم FIFA بخمسة أهداف في رصيده حتى الآن.

36 سنة مضت منذ أن فشل المنتخب الإيطالي في التأهل من مرحلة المجموعات إلى أدوار خروج المغلوب في كأس العالم FIFA. ففي النسخة التي استضافتها ألمانيا الغربية عام 1974، تمكن نجوم الآزوري من التغلب على هايتي ثم تعادلوا مع الأرجنتين قبل أن تهزمهم بولندا في المباراة الثالثة والأخيرة ويفشلوا في التأهل إلى الدور الثاني بعد التعادل بعدد النقاط مع الأرجنتين التي تقدمت بفضل فارق الأهداف.

20 مباراة خاضتها الكاميرون في ست نسخ من كأس العالم FIFA لتكون الدولة الأفريقية الأولى التي تصل إلى هذا الرقم القياسي في تاريخ المونديال. يُذكر أن الأسود غير المروضة فازت في أربع من تلك المباريات وتعادلت في سبع. وبالنظر إلى أن رفاق صامويل إيتو تلقّوا ثلاث هزائم متتالية في جنوب أفريقيا 2010، فإن هذه كانت مشاركتهم الأسوأ على الإطلاق.

16 سنة وتسعة أيام تماماً هي مدة مشوار نجم الكاميرون ريجوبير سونج في كأس العالم FIFA ليحتل بذلك المركز الرابع على قائمة اللاعبين صاحبي التجربة الأطول في البطولة. ويتصدر الحارس المكسيكي أنطونيو كارباخال قائمة الشرف هذه بـ16 سنة و25 يوماً. كما يُشهد لسونج أنه اللاعب الوحيد من القارة السمراء الذي يُشارك في أربع نسخ من المونديال وهي 1994 و1998 و2002 و2010.

4 مرات في تاريخ كأس العالم FIFA واجه المنتخب الهولندي خصماً أفريقياً، وفي جميع المناسبات تلك خرج فائزاً أو متعادلاً بينما دخل شباكه هدف واحد في كل لقاء. حيث تعادلت الكتيبة البرتقالية مع مصر بهدف لمثله عام 1990، قبل أن تتغلب على كلٍّ من المغرب وكوت ديفوار والكاميرون بهدفين لهدف أعوام 1994 و2006 و2010 على التوالي.

2 هو عدد التعادلات المترافقة مع خسارة واحدة من ثلاث مباريات خاضها المنتخب الإيطالي في المرحلة الأولى لتكون هذه المشاركة الأسوأ له في تاريخ كأس العالم FIFA. فهذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها منتخب الآزوري بتحقيق أي فوز، والأولى أيضاً التي يقبع فيها يحتل فيها المركز الأخير في ترتيب مجموعته.

1 جنوب أفريقيا 2010 هي النسخة الوحيدة من كأس العالم FIFA التي شهدت خروج حامل اللقب ووصيفه منذ المرحلة الأولى. فمنذ سويسرا 1954 عندما تم العمل لأول مرة بنظام المرحلة الأولى بأربع مجموعات تضم كلٌّ منها أربعة منتخبات، كانت دورة 1966 هي المرة الوحيدة التي شهدت سيناريو مشابهاً نوعاً ما لما حصل في النسخة الحالية، إذ لم تتأهل تشيكوسلوفاكيا (الوصيفة في نسخة 1962) إلى البطولة، بينما فشل المنتخب البرازيلي (حامل اللقب آنذاك) في التأهل إلى الدور الثاني.