مشاهدة النسخة كاملة : حماس تدعو مصر لاستضافة "الأقصى"


ام عمار
06-25-2010, 08:02 AM
حماس تدعو مصر لاستضافة "الأقصى"



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4969.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

حماس تدعو مصر لاستضافة "الأقصى"
دعت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة مصر إلى الموافقة على استضافة بث قناة "الأقصى" الفضائية على القمر الاصطناعي "نايل سات".

وقالت وزارة الإعلام في الحكومة المقالة في بيان صحفي "ندعو وبشكل رسمي القمر الصناعي المصري إلى استضافة قناة الأقصى على اعتبار أنها قناة عربية وطنية ملتزمة".

وأعربت الوزارة عن أملها في أن تجد هذه الدعوة "آذانا صاغية" من قبل المسؤولين عن القمر المصري في ظل إصرار المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي على وقف بث القناة على القمر الصناعي "يوتلسات".

وكررت الوزارة رفضها القرار الفرنسي الذي اعتبرت أنه يأتي في إطار "استمرار ذبح الحريات الإعلامية وإخراس الأصوات الإعلامية المسؤولة والملتزمة بقضايا وطنها وأمتها".

وعبرت من جديد عن خشيتها أن يكون القرار الفرنسي الذي اتخذ بحق فضائية الأقصى "قرارا سياسيا محضا ولا صلة له بالمهنية وأصول مهنة العمل الإعلامي".

ورأت الوزارة أن هذا القرار "يسيء إلى فرنسا أكثر من أي دولة أخرى". وكان المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي أبلغ قناة الأقصى -التي تملكها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتبث من غزة- بعزمه وقف بثها "بدعوى ما تقدمه من مواد تحرض على الكراهية".

وفي وقت لاحق وافق المجلس الفرنسي على تمديد بث القناة حتى غد الخميس مع استمرار المفاوضات بين الطرفين.

نقلا عن الجزيرة نت