مشاهدة النسخة كاملة : توتر العلاقات التركية الإسرائيلية مجددا على خلفية مسلسل تلفزيوني


camel
01-12-2010, 07:02 PM
توتر العلاقات التركية الإسرائيلية مجددا على خلفية مسلسل تلفزيوني

القدس المحتلة- انتقدت إسرائيل تركيا الاثنين لبثها مسلسلا تلفزيونيا يصور اليهود على انهم خاطفو أطفال ومرتكبو جرائم حرب ما أدى إلى تصاعد التوتر بين البلدين.
واستدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السفير التركي في إسرائيل للاحتجاج على المسلسل، بحسب بيان لوزارة الخارجية. وهذه ثاني مرة تعترض فيها إسرائيل على مسلسل تركي.
وجاء في بيان الخارجية: نحتج باسم الحكومة الإسرائيلية على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر إسرائيل واليهود انهم خاطفو أطفال ومجرمو حرب.
وأضاف: هذا أمر غير مقبول ويهدد حياة اليهود في تركيا ويهدد العلاقات الثنائية.
وكان ايالون يشير إلى مسلسل جديد بعنوان (وادي الذئاب) تم بثه أصلا على تلفزيون حكومي وأعيد بثه على تلفزيون خاص، قال انه يظهر عملاء من جهاز الموساد الإسرائيلي في صورة سيئة.
ولم تعلق السلطات التركية بعد على استدعاء سفيرها. ولكن الشركة التركية (بانا فيلم) التي تنتج الفيلم أوضحت أن (وادي الذئاب) سيستمر في قول الحقائق والتعرض للمذنبين.
وتساءلت الشركة في بيان بثته وكالة أنباء الاناضول لماذا تشعر السلطات الإسرائيلية التي لا تتردد في قصف الأطفال اللاجئين تحت علم الامم المتحدة (في غزة) بانزعاج من وقائع حقيقية تعرض في وادي الذئاب؟.
وكانت إسرائيل احتجت في تشرين الاول/ اكتوبر عندما عرض التلفزيون التركي مسلسلا تركيا يظهر جنودا إسرائيليين يطلقون النار على أطفال فلسطينيين بدم بارد.
وتركيا هي الحليف الرئيسي لإسرائيل في المنطقة منذ العام 1998 عندما وقع الجانبان اتفاق تعاون عسكري.
وتدهورت العلاقات بين البلدين قبل عام عندما وجهت أنقرة انتقادا شديدا للهجوم المدمر الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة في شتاء 2008.
ومن جهة أخرى، نددت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالتصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الاثنين، ووصفت كلامه الذي تضمن انتقادا لاذعا لممارسات إسرائيل بالهجوم العشوائي.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية إن كلام أردوغان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين مع نظيره اللبناني سعد الحريري كان بمثابة هجوم عشوائي على إسرائيل، واتهمته بالسعي الى الاضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وتابع البيان إن إسرائيل تحرص على عدم المس بشرف تركيا، وترغب في علاقات ثنائية جيدة، الا اننا نأمل بأن نقابل بالمثل.
وختم البيان أن تصريحات أردوغان تضاف إلى البرنامج المناهض لإسرائيل والمعادي للسامية الذي يعرضه التلفزيون التركي وإلى أمور أخرى خطيرة ضد إسرائيل منذ أكثر من عام.
ودعا أردوغان في مؤتمر صحافي عقده مع الحريري في أنقرة الاثنين إلى ضرورة ممارسة الضغط على إسرائيل لانها تستمر في انتهاكاتها الجوية والبحرية وهذا أمر لا يمكن ان نقبل به ابدا.
وذهب أردوغان إلى حد الدعوة إلى اصلاح في هيكلية الامم المتحدة بسبب عدم تطبيق إسرائيل لأكثر من مئة قرار صادر عن مجلس الأمن. وقال إن القرارات التي لم تطبقها إسرائيل قد تجاوز عددها مئة قرار، الأمر الذي يدعو إلى ضرورة القيام باصلاح في الامم المتحدة، لان لا معنى لهذه القرارات ولا قيمة لها اذا كان يتم اتخاذها ولا مجال لتطبيقها، مضيفا نحن لا نؤيد موقف إسرائيل هذا ولن نبقى صامتين بازاء هذا الأمر.

hamees
01-12-2010, 09:38 PM
بالفعل وهذه نبذة عن المسلسل الذي تعرضه قناة ابوظبي الاولى ((وادي الذئاب)):

وادي الذئاب: مسلسل عن المافيا التركية على ابوظبي

المسلسل الذي احدث ضجة كبيرة وتحول الى فيلم سينمائي يروي قصة مجلس الذئاب الذي يحكم العالم السفلي في تركيا.

أبوظبي- في مكان مظلم وموحش بأطراف إستانبول تتم أقذر عمليات المتاجرة بالمخدرات وتعقد صفقات تهريب السلاح وعمليات غسيل الأموال بل والمتاجرة بالبشر... هنا تدور أحداث المسلسل التركي المدبلج الجديد "وادي الذئاب" التي تبدأ قناة أبوظبي الأولى عرضه ابتداء من 27 ديسمبر الجاري، من السبت إلى الأربعاء الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات، بالإضافة إلى حلقتين متتاليتين مساء كل جمعة الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

ومسلسل" وادي الذئاب" يعد من أفضل المسلسلات التي ظهرت على التلفزيون ووسائل الإعلام التركية فقد أجمع عليها الاختيار من المشاهدين والنقاد. كما تم إنتاج فيلم بنفس الاسم عام 2006 وأثار جدلاً واسعاً للإشارات الصريحة عن التعذيب في السجون ودور شركات الأمن الخاصة، وقد عرض الفيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي، ومعروف أن الفيلم حقق دخلاً قارب 28 مليون دولار وبلغت تكلفته حوالي 10 مليون دولار.



تدور أحداث الجزء الأول من "وادي الذئاب" حول شخصية علي كندان الذي يقوم بدوره الممثل نشأت شاشماظ وهو الطفل الذي تم انتشاله من الملجأ وهو الآن ضابط مخابرات، يطلب منه عن طريق رئيسه المباشر أصلان أكبي أن يتوغل في عملية سرية بقلب المافيا التركية فيما يعرف باسم مجلس الذئاب.

ولتبدأ الرحلة كان لا بد أن يموت علي كندان ويولد بشخصية جديدة. وبعد مجموعة من عمليات التجميل لتغيير ملامح وجهه يولد بولات ويبدأ في التقرب من زعماء المافيا والتسلل إلى غرف عملياتهم لمعرفة مخططاتهم ويتعرف على سليمان شاكر رجل المافيا المعروف بعد أن ينقذه من موت محتوم، ويصبح ذراعه الأيمن ويشكل الاثنان معاً فريقاً مميزاً داخل المافيا.

يذكر أن عمليات الدوبلاج لمسلسل "وادي الذئاب" تمت في استوديوهات شركة العراب للإنتاج الفني، وقام بأداء الأصوات مجموعة من الممثلين السوريين نذكر منهم علاء الزعبي، شادي مقرش، مأمون الرفاعي، رغدة الشعراني.

http://www.syria-aleppo.com/data/thum/1230274581.jpg

http://www.syria-aleppo.com/data/album/5188_3_1258793142.jpg

http://www.syria-aleppo.com/data/album/5188_0_1258793142.jpg

تقبل تحياتي

camel
01-13-2010, 07:28 AM
شكرا لك أختي على هذه المعلومات القيمة عن هذا الفيلم ، لكن السؤال المطروح هو : هل ستفلح المافيا الأمريكية في تغيير عقلايات الشعوب بعد مجموعة العمليات التجميلية التي تجريها يوميا لتغيير ملامح وجه إسرائيل ، لتولد بشخصية جديدة ؟