مشاهدة النسخة كاملة : الصليب الأحمر ينحاز للاحتلال بشأن صفقة التبادل


أبوسمية
06-24-2010, 04:52 PM
استهجان شديد لتصريحات دورف


الصليب الأحمر ينحاز للاحتلال بشأن صفقة التبادل
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4947.imgcache.jpg



غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

استهجنت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى تصريحات "بيير دورف"، نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين المحتلة، والتي حمل فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤولية اعاقة صفقة تبادل الأسرى مع الكيان الصهيوني.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس (24-6)، تلقى المركز الفلسطيني للإعلام نسخة عنه: "إن هذه التصريحات تمثل انحيازاً واضحاً للاحتلال الصهيوني، لأنه هو المسؤول الفعلي عن إعاقة الصفقة، حين رفض رئيس وزراءه نتنياهو التوقيع عليها، بعدما كانت في مراحلها الأخيرة".

وعبرت عن استغرابها من التناقض التي حملته تصريحات "دورف" حين اعترف بحرمان الاحتلال الأسرى الفلسطنيين من الزيارة لفترات مختلفة، ووقف عاجزاً عن ادانة هذه الانتهاكات الصهيونية للقانون الدولي وحقوق الإنسان، في حين أدان منع حركة حماس للصليب الأحمر من زيارة جلعاد شاليط.

كما ذكرت اللجنة بأن عدد الأسرى الفلسطينيين الذي كشف عنه "دورف" لا يمثل العدد الحقيقي للأسرى في سجون الاحتلال، لأنه تجاهل في إحصاءاته التي ذكرها أسرى القدس والأراض الفلسطينية المحتلة عام 48 على اعتبار أنهم يحملون "الهويات الزرقاء"، التي يحصلون عليها من دولة الاحتلال.

ونوهت إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قد تجاوز الـ 7 آلاف أسير وأسيرة. مشيرة في الوقت نفسه إلى تصاعد هذا الرقم بسبب استمرار الاعتقالات اليومية التي يقوم بها الجيش الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته طالب حقوقيون "دورف" والصليب الأحمر الدولي بالنظر بعدل وانصاف إلى قضية 7 آلاف أسير فلسطيني يعانون يومياً من القمع الصهيوني، وذلك بدلاً من صرف الأنظار عن قضيتهم الإنسانية بالتركيز على قضية جندي واحد - شاليط- اعتقل من دبابته في أرض المعركة.

نقلا عن المركز الفلسطيني