مشاهدة النسخة كاملة : قوات غربية وأفغانية فتحت النار على مسيرة احتجاج


camel
01-12-2010, 06:24 PM
قوات غربية وأفغانية فتحت النار على مسيرة احتجاج





http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-01-12-16-54-06.jpg
جندي غربي امام اطفال افغان





لشكركاه (افغانستان) - فتحت قوات حلف شمال الاطلسي وقوات أمن أفغانية النار أثناء مظاهرة في جنوب افغانستان الثلاثاء مما زاد من التوتر السياسي في واحدة من أكثر المناطق اضطرابا في البلاد.
واختلفت الروايات بشأن عدد الاصابات والادوار التي قامت بها قوات حلف الاطلسي والقوات الافغانية في حادث جارمسير الواقعة في اقليم هلمند الجنوبي المعقل السابق لطالبان والذي تنتشر به الان قوات مشاة البحرية الأمريكية تحت قيادة حلف الاطلسي.

وتثير التقارير عن مقتل أو اصابة مدنيين على يد القوات الغربية حساسية مفرطة وفجرت مظاهرات غاضبة في الكثير من المدن في الأسابيع الأخيرة.

وقالت القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي ان القوات ردت على النار لقتل قناص من المتمردين أطلق الرصاص على مسؤول افغاني في قاعدة عسكرية اثناء تنظيم المظاهرة. وقالت ان الشخص الوحيد الذي أصابوه كان القناص نفسه الذي قتل بالرصاص.

وقال كمال خان نائب قائد الشرطة في اقليم هلمند ان القوات الافغانية في البلدة فتحت النار بعد ان حاول المتظاهرون اقتحام مبنى حكومي. وقال ان ثمانية متظاهرين قتلوا وان 13 اصيبوا بجروح.

وقال مراسل لرويترز انه تم نقل العديد من القرويين الجرحى الى المستشفى الرئيسي في عاصمة الاقليم لشكركاه لكنه لم يتمكن من احصاء عددهم. وقال أحمد الله وهو طبيب في المستشفى ان 11 رجلا تلقوا العلاج من جروح ناجمة عن اعيرة نارية.

وأعقبت المظاهرة غارة للقوات الغربية في البلدة. وقال خان نائب قائد الشرطة ان مقاتلي طالبان استفزوا المتظاهرين بنشر شائعات تفيد بأن القوات الغربية قامت بأعمال ضد الاسلام.

وذكر حاج جان جول الذي وصف نفسه بانه أحد المحتجين إن ابنه قتل خلال الاحداث. وأضاف ان القوات الأجنبية فتحت النار عندما رشقهم المحتجون بالحجارة.

وتابع "اصاب الأجانب الكثيرين بالرصاص في الشوارع.. قتل نحو عشرة وأصيب آخرون."

عن "القدس العربي"