مشاهدة النسخة كاملة : سحب محملة بالأمطار على النصف الجنوبي من البلاد


ابو نسيبة
06-24-2010, 12:18 PM
سحب محملة بالأمطار على النصف الجنوبي من البلاد
[/URL]http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4937.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)



خارطة توزع السحب فجر اليوم عند الساعة السادسة على شرق ووسط البلاد (الأخبار)

شهدت أجواء مناطق واسعة من الحوضين الشرقى والغربي ولعصابة وكيدى ماغة وغورغل وتكانت ولبراكنة واترارزة وجود سحب خفيفة إلى كثيفة جدا من مساء أمس وحتى فجر اليوم مع احتمال كبير (40-100%) لتهاطل الأمطار ، خاصة على ولايات غيدى ماغا، غورغل ،لبراكنة واترارزة بإذن الله تعالى.

وحسب صور الأقمار الاصطناعية فقد شهدت المنطقة الواقعة شمال مدينة النعمة ومدينة تنبدغة مرورا بالنصف الشمالي للحوض الغربي والنصف الغربي من تكانت وكامل لعصابة حتى شمال لبرانكة، شهدت هذه المنطقة حتى الساعة السابعة من فجر اليوم وجود سحب خفيفة على الحوضين وكثيفة على لعصابة وتكانت وشمال لبراكنة ويتوقع أن تكون المنطقة شهدت تساقطات مطرية مابين 1 إلى 50 مم بإذن الله تعالى.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4935.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)
خارطة توزع السحب فجر اليوم عند الساعة الثالثة على ولايات النهر (الأخبار)

أما ولايات النهر السينغالي فقد شهدت هي الأخرى وجود سحب عالية الكثافة قادمة من الجنوب وصلت ولاية غيدى ماغا فى حدود العاشرة من مساء أمس وواصلت التحرك نحو الشمال الغربي مرورا بولايات غورغل، جنوب لعصابة ولبراكنة حتى عمت ولاية اترارزة صباح اليوم ويتوقع أن تكون ولايات غورغل، غيدى ماغا والنصف الجنوبي من لبراكنة واترارزة قد شهدت تساقطات مطرية مابين 10 إلى 150 مم بإذن الله تعالى.
[URL="http://www.mushahed.net/vb"]http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4936.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

خارطة توزع السحب صباح اليوم عند الساعة السابعة (الأخبار)

وحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية فيتوقع أن تكون المنطقة الممتدة من مدينة نواكشوط وحتى الحدود السينغالية، مرورا بمدن تكند وروصو قد شهدت بعض التساقطات المطرية الخفيفة فجر اليوم، مع احتمال أكبر لتساقطات مطرية أكثر على مدينة روصو وكامل المنطقة المحاذية للنهر السينغالي بإذن الله تعالى.

هذا ومازالت بعض السحب الخفيفة تتواجد على جنوب آدرار وحتى مشارف نواكشوط ويتوقع أن تشهد منطقة التقاطع بين آدرار وتكانت بعض التساقطات المطرية الخفيفة صباح اليوم وأن تنقشع السحب قبل منتصف اليوم عن كامل التراب الوطني بإذن الله تعالى .

نقلا عن الأخبار