مشاهدة النسخة كاملة : قناة الأقصى توقف بثها على قمر نور سات مساء الخميس بناء على قرار فرنسي


ام خديجة
06-24-2010, 07:11 AM
قناة الأقصى توقف بثها على قمر نور سات مساء الخميس بناء على قرار فرنسي

6/24/2010



غزة- أعلنت قناة الأقصى الفضائية، التابعة لحركة حماس، أن بثها الفضائي على قمر (نورسات) التابع لشركة فرنسية، سيتوقف مساء الخميس بعد فشل المفاوضات مع الحكومة الفرنسية.
وقال مدير البرامج بالقناة سمير محسين إن البث سيتوقف في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم على قمر (نورسات)، الذي يبث عبر قمر يوتلسات الفرنسي، والذي يمكن التقاطه ضمن ترددات قمر نايل سات المصري.

وأشار إلى أن القناة ستستمر في البث على قمر عربسات، آملا أن تتمكن في الأيام المقبلة من إيجاد مكان آخر على قمر صناعي في المنطقة العربية.

وأضاف: اتفقنا مع بعض الخبراء والقانونين على مواصلة العمل والتفاوض مع الحكومة الفرنسية من الناحية القانونية.

وكان المجلس السمعي والبصري الحكومي الفرنسي قرر وقف بث فضائية الأقصى، بدعوى بثها بعض البرامج المخالفة للقوانين الفرنسية المعنية بحظر المواد المحرضة على الكراهية.

ومن جهة أخرى دعا مكتب الإعلام الحكومي في غزة، قمر نايل سات إلى استضافة القناة الفضائية، على اعتبار أنها قناة عربية وطنية ملتزمة، آملة أن تجد هذه الدعوة آذانا صاغية من قبل المسؤولين عن القمر الصناعي المصري "وذلك في ظل القرصنة الفرنسية التي يتعرض لها الإعلام الفضائي العربي الحر والتي كان آخر ضحاياها قناة الأقصى.

واعتبرت القرار الفرنسي بوقف بث القناة، استمرارا لذبح الحريات الإعلامية وإخراس الأصوات الإعلامية المسئولة والملتزمة بقضايا وطنها وأمتها.

نقلا عن القدس العربي