مشاهدة النسخة كاملة : دونوفان يقود أمريكا إلى الدور الثاني


hamees
06-23-2010, 08:02 PM
دونوفان يقود أمريكا إلى الدور الثاني


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4920.imgcache.jpg
سجل لاندون دونوفان هدف الفوز الحاسم للمنتخب الأمريكي ليقود إلى الفوز بنتيجة 1-0 على الجزائر والتأهل إلى الدور الثاني من جنوب أفريقيا 2010 في آخر مباريات الفريقين في المجموعة الثالثة للبطولة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في تشواني/بريتوريا.

فبعد شوط أول سلبي، نجح دونوفان في تسجيل هدف الفوز الحاسم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليقود منتخب بلاده إلى قمة المجموعة الثالثة وليتأهل إلى جانب المنتخب الإنجليزي إلى دور الستة عشر من البطولة.

قدّم المنتخب الجزائري أداء جيد في الشوط الأول الذي كاد أن يسجل فيه بينما حصل المنتخب الأمريكي على عدد من الفرص قبل أن يسيطر على مجريات الشوط الثاني ولكنه فشل في التسجيل بفضل تألق الحارس الجزائري رايس مبولحي قبل أن يسجل دونوفان هدف الفوز.

كانت بداية المباراة سريعة من كلا الطرفين حيث كان يجب عليهما الفوز إذا ما أرادا مواصلة المشوار وكاد المنتخب الجزائري أن يفتتح التسجيل سريعاً بعد كرة عرضية وصلت إلى رفيق جبور الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة (6).

وجاء رد المنتخب الأمريكي بعد دقيقة واحدة فقط إثر تسديدة من هركوليز جوميز من الجهة اليسرى أبعدها الحارس رايس مبولحي إلى ركنية (7).

وتابع المنتخب الأمريكي ضغطه في الدقائق التالية وكاد أن يسجل عن طريق هركوليز جوميز الذي وصلته كرة عرضية من الجهة اليمنى ولكنه تابعها مباشرة فوق العارضة (17).

واقترب المنتخب الأمريكي أكثر من التسجيل بعد تسديدة من هركوليز جوميز أبعدها الحارس رايس مبولحي قبل أن يتابع جوميز الكرة نحو كلينت ديمبسي الذي سجل في المرمى ولكن الهدف ألغى بداعي التسلل (21).

وواصل منتخب الولايات المتحدة سيطرته وكاد أن يفتتح التسجيل عن طريق كلينت ديمبسي الذي سدد من داخل المنطقة ولكن الحارس رايس مبولحي أنقذ مرماه (35).

وسنحت فرصة أخرى للمنتخب الأمريكي بعد كرة من لاندون دونوفان وصلت إلى جوزيه ألتيدور الذي سدد فوق العارضة (37).

وأنهى المنتخب الجزائري الشوط الأول بهجمة سريعة وصلت إلى كريم مطمور الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس تيم هاوارد إلى ركنية (38).

وبدأ المنتخب الأمريكي الشوط الثاني بفرصة خطيرة بعد هجمة من جوزيه ألتيدور الذي مرر كرة إلى كلينت ديمبسي والأخير سدد الكرة قوية في القائم الأيسر قبل أن يتابع الكرة المرتدة بعيداً عن المرمى الخالي (57).

وتواصل الضغط الأمريكي في الدقائق التالية وكاد أن يسجل بعد اختراق من بيني فيلهابر على الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس رايس مبولحي إلى ركنية (65).

وسنحت فرصة خطيرة أخرى للمنتخب الأمريكي بعد أربع دقائق إثر كرة عرضية تابعها إدسون بادل برأسه نحو المرمى ولكن رايس مبولحي أبعد الكرة (69).

وأنقذ مبولحي مرماه مجدداً بعد فرصة خطيرة للمنتخب الأمريكي بعد ركلة حرة لعبها مايكل برادلي بتسديدة بعيدة أبعدها مبولحي (79).

إلا أن المنتخب الأمريكي هدف التقدم للمنتخب الأمريكي بعد هجمة سريعة من إدسون بادل الذي مرر كرة عرضية أبعدها الحارس رايس مبولحي قبل أن يتابع لاندون دونوفان الكرة في المرمى (90+2).

وقبل نهاية المباراة طرد قائد المنتخب الجزائري عنتر يحيى بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (90+3).