مشاهدة النسخة كاملة : هدف ديفو يؤهل إنجلترا للدور الثاني


hamees
06-23-2010, 07:57 PM
هدف ديفو يؤهل إنجلترا للدور الثاني


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4919.imgcache.jpg

تمكن المنتخب الإنجليزي من تصحيح مساره في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 وحجز بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بعد فوزه الصعب على منتخب سلوفينيا الذي ودع البطولة رغم بدايته المثالية فكان المشهد متناقضاً بين الطرفين ولتكون الكلمة في النهاية للمنتخب العريق الذي سجل هدفاً واحداً حمل توقيع المهاجم جيرماين ديفو (23) حقق به المراد، أما منتخب سلوفينيا الذي لعب بحذر فقد دفع ثمن جنون اللحظات الأخيرة مع هدف أمريكي في المباراة الثانية دفعه للمركز الثالث وحرمه من تأهل تاريخي.

الشوط الأول جاء لصالح المنتخب الإنجليزي في معظم فتراته حيث كان الأطرف الأفضل وإن كان إيقاع الأداء بطيئاً بالعموم بسبب الحذر من هدف يزيد من تعقيد الحسابات بالنسبة للمدرب كابيللو ولاعبيه.

وكانت أول تسديدة في المباراة لمنتخب سلوفينيا من فالتر بيرسا أمسكها ديفيد جيمس (7).

وبدأ المنتخب الإنجليزي بالضغط اعتباراً من الدقيقة العاشرة بكرة عرضية من روني أبعدها ليوبيانكيتش لركنية قبل أن تصل إلى جيرارد، وسدد لامبارد ركلة مباشرة أمسكها هندانوفيتش (14).

وتواصلت المحاولات عبر التسديد البعيد نظراً لكثافة الدفاع السلوفيني فسدد واين روني من داخل الجزاء كرة تحولت من بوستيان سيزار لركنية (18)، وأطلق غلين جونسون تسديدة قوية أمسكها الحارس (20).

وجاء الرد السلوفيني بتسديدة ميليفوي نوفاكوفيتش أمسكها جايمس (21).

ونجح جيرماين ديفو الذي يشارك للمرة الأولى كأساسي في البطولة بإحراز الهدف الأول لإنجلترا متابعاً كرة عرضية من جيمس ميلنر (23).

وكاد لامبارد يقترب من تعزيز التقدم بتسديدة قوية علت المرمى (27)، وسنحت فرصة خطيرة لإنكلترا بتسديدة من ديفو ردها الحارس فعادت لروني الذي أعادها بدوره لجيرارد فأطلقها قوية وأمسكها هندانوفيتش على مرتين (29).

وفي الشوط الثاني كاد ديفو أن يحرز الثنائية لو أحسن تسديد الكرة التي جاءته من تمريرة لامبارد لكنه أطلقها خفيفة بجوار القائم الأيسر (46).

وحضرت خطورة المنتخب السلوفيني من ركلة مباشرة سددها فالتر بيرسا وأمسكها الحارس جايمس بسهولة (51)، وعاود بيرسا الكرة مجدداً من مسافة أبعد وجايمس كان على الموعد بنجاح (55).

واقترب المنتخب الإنجليزي من الاطمئنان بفرصة خطيرة جداً بتسديدة رأسية من جون تيري متابعاً ركنية نفذها جيمس ميلنر وردها هندانوفيتش لركنية (56)، ووقف الحظ ضد هداف إنجلترا في التصفيات واين روني الذي سدد الكرة منفرداً وارتدت من القائم الأيمن (58).

وكانت أخطر فرصة لسلوفينيا عبر ثلاث تسديدات متتالية من بيرسا ونوفاكوفيتش وديديتش يردها تيري وجايمس والثالثة بجوار القائم الأيسر لتنجو إنجلترا من هدف التعادل (68).

ومرت الدقائق الأخيرة عصيبة على الطرفين مع غياب للخطورة المباشرة فكان اعتمادهما على الكرات الطويلة دون أي فاعلية ليستمر تقدم منتخب "الأسود الثلاثة" حتى النهاية.