مشاهدة النسخة كاملة : الوفد البرلماني في بروكسل يصدر بيانا وولد سيد محمود يتحفظ على مضامينه


ام خديجة
06-23-2010, 07:18 PM
الوفد البرلماني في بروكسل يصدر بيانا وولد سيد محمود يتحفظ على مضامينه
موفد الأخبار _ بروكسل


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4913.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الوفد البرلمني الموريتاني المشارك في الطولة المستديرة في بروكسل (تصوير الأخبار)

قال الوفد البرلماني الموريتاني المشارك في الطلولة المستديرة ببروكسل إن الحكومة الموريتانية أرست "قواعد حقيقية وصادقة لترسيخ الحكم الرشيد"، مضيفا أن ذلك تجلى "في محاربة الفساد والرشوة وسوء التسيير. حيث تم تفعيل هيئات الرقابة المالية كالمفتشية العامة للدولة ومحكمة الحسابات لتضطلع بدورها كاملا في التحقيق والتدقيق في تسيير المال العام".

واعتبر الوفد البرلماني في كلمته أمام المشاركين في الطاولة والتي قرأها رئيس فريق الأغلبية في البرلمان النائب سيد أحمد ولد أحمد أن "القوانين الموريتانية الحالية تكفل للأحزاب السياسية حقها في التنظيم والتظاهر وممارسة كل نشاطاتها بحرية كاملة"، مشيرا إلى أن "المشرع الوطني ينص على منصب زعيم المعارضة الديمقراطية ويمنحه الكثير من الاعتبار والامتيازات".

وتحدث الوفد البرلماني الموريتاني عن دور البرلمان مؤكدا أنه "يلعب دوره كاملا كمشرع وكمراقب لنشاط السلطة التنفيذية وكميدان للحوار والنقاش بين كافة الفرقاء السياسيين"، مضيفا أنه "على المستوى التشريعي صادق هذا البرلمان في الفترة الأخيرة على جملة من القوانين ستعزز الحكم الرشيد مثل مدونة الصفقات العمومية وقانون محاربة الرشوة والفساد وعلى مستوى الرقابة"، مشيرا إلى أن "البرلمانيين - موالاة ومعارضة - يقومون بمساءلة الوزراء حول القضايا الأساسية من أجل إنارة وإطلاع الرأي العام".

ووصف الوفد البرلماني في كلمته الوضع السياسي في الداخل الموريتاني قائلا: "إنه يميزه التمسك بضرورة صيانة الوحدة الوطنية وضمان النمو الاقتصادي والاجتماعي رغم اختلاف المذاهب والاتجاهات السياسية"، مقدما "على سبيل المثال فإن الحوار الذي يظل أهم ضمان للسلم الاجتماعي أصبح موضوع إجماع الفرقاء السياسيين وإن اختلفوا في فحواه وإطاره".

كما تحدث عما سماه ورشات كبرى "يجري تنفيذها من طرف السلطة التنفيذية تتناغم مع تطلعات كافة الشعب الموريتاني ممثلا من طرف البرلمانيين نذكر من بينها، توفير المناخ لحوار جاد بين جميع الأطراف السياسية والاجتماعية الموريتانية، إجراء تعديلات مؤسسية من أجل تعزيز الديمقراطية وتكريس فصل السلطات والتركيز على كل ما من شأنه أن يوطد الوحدة الوطنية ويضمن الأمن والسلم الاجتماعي، المضي قدما في إصلاح قطاع العدالة". حسب الوفد البرلماني.

وقد تحفظ النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" السالك ولد سيد محمود وعضو الوفد البرلماني إلى بروكسل على مضامين كلمة الوفد البرلماني قائلا: "إن البيان لا يعبر إلا عن رأي صائغيه من أحزاب الأغلبية، وقد أوضحت لهم ذلك في وقته" يقول ولد سيد محمود.

وأضاف ولد سيد محمود في تصريح لموفد الأخبار إلى بروكسل أنهم "في حزب "تواصل" شاركوا في الطاولة المستديرة "تجسيدا لسياسة حزبنا المتمثلة في انتهاج الايجابية في كل فرصة تتاح للتعبير عن مواقفنا، ومن أجل أن لا يفهم أيضا تغيبنا عنها على أنه سعي لعرقلة التمويلات عن البلد، كما يقول ذلك بسطاء الناس كلما تغيبت منسقية المعارضة عن مناسبة لم تكتمل الشروط الموضوعية لمشاركتهم فيها حسب رأيهم". يقول ولد سيد محمود.


نقلا عن الأخبار