مشاهدة النسخة كاملة : مباراة اليوم:الولايات المتحدة الأمريكية - الجزائر


hamees
06-23-2010, 09:55 AM
الولايات المتحدة الأمريكية - الجزائر


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4885.imgcache.jpg

سيشهد يوم الأربعاء الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الثالثة والتي ستحدد من سيتأهل للدور الثاني، وسيترقب العالم العربي بأكمله المواجهة بين المنتخب الأمريكي ونظيره الجزائري، بما إنه ممثل العرب الوحيد في هذا المونديال، ويأمل المشجعون العرب ألا تتكرر خيبة كأس القارات جنوب أفريقيا 2009 FIFA حيث نجح الفريق الأمريكي في أن يقصي المنتخب المصري في آخر جولة من مرحلة المجموعات ليواصل بعدها العروض المبهرة ويصل لنهائي البطولة حيث خسر من البرازيل 3-2.

المباراة
الولايات المتحدة الأمريكية - الجزائر، المجموعة الثالثة، ملعب لوفتوس فيرسفيلد، تشواني/بريتوريا، الأربعاء 23 يونيو/حزيران، 16:00 بالتوقيت المحلي
يدخل المنتخب الجزائري المباراة بنقطة واحدة ثمينة إنتزعها من المنتخب الإنجليزي في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة الثانية بعدما كان قد خسر من سلوفينيا 0-1 في مباراته الإفتتاحية. وعلى الشيخ سعدان أن يجد حلولاً للعقم الهجومي في الفريق قبل هذه المباراة ففريقه هو الوحيد في المجموعة الذي لم يسجل أي أهداف حتى الآن وإذا نظرنا إلى الإحصائيات من المباراتين نجد أن محاربو الصحراء كان لهم ثلاث تسديدات فقط داخل الثلاث خشبات طوال 180 دقيقة من اللعب أي بمعدل 1.5 تسديدة في المباراة.

بينما نجد الفريق الأمريكي على الجهة الأخرى بقوة هجومية فتاكة، فمن خلال الثنائي الرهيب ألتيدور وديمبسي ومن خلفهم لاندون دونوفان إستطاع أن يعود مرتين في مباراتيه أمام إنجلترا وسلوفينيا بعد تخلفه ليدخل مباراته الأخيرة وهو في المركز الثاني بنقطتين، وإذا نظرنا إلى إحصائيات الفريق للمقارنة مع منافسه سنجد أنه خلال مباراتيه سدد 10 مرات داخل الثلاث خشبات أي بمعدل خمس تسديدات في المباراة.

سيحاول الفريقان بإستماتة تحقيق فوزهم الأول بالمونديال، فالفوز لأمريكا سيعني ضمان التأهل أما الفوز للجزائر فيعني بقاء الأمل في التأهل حيث سيصعد محاربو الصحراء فقط في حالة خسارة إنجلترا لذا فلا بديل عن الفوز!

لاعبون تحت الضوء
ألتيدور ضد رايس مبولحي
يستطيع الشيخ سعدان أن يعلن أن من أهم مكاسبه في هذه البطولة هي إكتشاف الحارس الجديد رايس مبولحي الذي لعب مباراته الرسمية الأولى مع محاربي الصحراء أمام إنجلترا واستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه أمام فيض من الهجمات الإنجليزية الخطيرة وسيكون الإختبار الأهم للحارس الشاب أمام الفريق الأمريكي وبالأخص أمام جوزي ألتيدور الذي يتطلع بشوق لتسجيل هدفه الأول بمونديال جنوب أفريقيا بعد أن كان تألق في كأس القارات 2009 FIFA وأحرز هدف التقدم على أسبانيا في نصف النهائي.

الرقم
0 – هو عدد الأهداف التي سجلها المنتخب الجزائري في مونديال جنوب أفريقيا 2010 حتى الآن.

ماذا قالوا
"الجزائر فريق جيد. المباريات التي أدوها بكأس الأمم الأفريقية كانت كلها جيدة. لم تكن بدايتهم في البطولة رائعة لكنهم إستطاعوا أن يعودوا للأجواء. التأهل في أفريقيا ومواجهة فرق مثل مصر على أرضهم وخارج أرضهم أمر صعب. لقد شاهدنا شرائط لهم وتعرفنا على لاعبيهم. يمتازون باللياقة البدنية العالية وسهولة الحركة لذلك نعلم أنها ستكون مباراة صعبة."، مايكل برادلي، لاعب وسط المنتخب الأمريكي

"نتوقع مباراة صعبة جداً أمام الولايات المتحدة الأمريكية، فهم مرشحون أيضاً للتأهل إلى الدور الثاني. ليس لدينا أي خيارات إلا الفوز والذي أصر أنه سيكون في غاية الصعوبة على الفريقين."، رابح سعدان، مدرب المنتخب الجزائري

صوت الجمهور
"نتمنى الفوز ولكن حتى الخسارة لا عيب فيها لأن أقوى الفرق خسرت و لكن المهم الأداء الجميل" kao021 (الجزائر)، من زوار موقع FIFA.com

السؤال
هل سيستطيع الفريق الجزائري الوصول للشباك الأمريكية وإحراز هدفه الأول وفوزه الأول بالمونديال؟ أم سينجح المنتخب الأمريكي في قلب الأمور كما عوَّدنا ليتأهل للدور الثاني؟