مشاهدة النسخة كاملة : "الأنصار1" قافلة أردنية إلى غزة في تموز


أبوسمية
06-23-2010, 02:55 AM
على رأسها شخصيات أردنية
"الأنصار1" قافلة أردنية إلى غزة في تموز



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4864.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


عمّان- المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية بأنها بصدد إطلاق قافلة "الأنصار 1" التي ستحمل بالمساعدات إلى قطاع غزة في الثاني عشر من تموز المقبل، بمشاركة نحو 300 شخصا يحملون شعار (يدا بيد لإنهاء حصار غزة).

وأضافت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء (22-6) بمجمع النقابات المهنية بأنها ستبدأ اعتبارا من يوم غد باستقبال التبرعات من خلال مجمع النقابات في عمان وفروعه في المحافظات والحساب الخاص باللجنة في البنك الإسلامي.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور احمد العرموطي "أن وفدا من النقابات المهنية سيزور مطلع الأسبوع المقبل قطاع غزة".

وأكد "ان كل قرش يتبرع به المواطنون سيصل إلى القطاع حيث سيتم وضع التبرعات في كشوفات واضحة".

وسيشارك في القافلة "ممثلون عن النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والحركة الإسلامية وإعلاميين والهيئات والشخصيات الوطنية والعامة والمحافظات والقطاع النسائي وعلماء الدين، وممثلين عن الأندية ومتبرعين وأصدقاء شريان الحياة".

وأوضحت اللجنة بأن القافلة ستحمل معها مواد إنشائية (اسمنت، حديد، خشب، محولات كهرباء) تساهم في عملية إعادة الإعمار، بالإضافة إلى المواد الأخرى التي يحتاجها القطاع مثل (أجهزة طبية، أدوية، حليب أطفال،احتياجات إنسانية).

ووفقا لخط سير القافلة الذي أعلنت عنه اللجنة فسيكون مسار القافلة ( الرمثا - اربد – الزرقاء – عمان – الكرك – الطفيلة – معان – العقبة ( مبيت ) – نويبع – العريش – رفح -غزة ) والعودة بحيث تبدأ المسير من المحافظات باتجاه عمان وسيكون الانطلاق من العاصمة .

هذا ولفت رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا في تصريح له في المؤتمر "إن اللجنة تنسق مع باقي الحملات العربية والدولية للاستمرار في إيصال القوافل البرية والبحرية إلى قطاع غزة حتى يتم كسر الحصار".

نقلا عن المركز الفسطيني