مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 10 جنود من "حلف الناتو" في أفغانستان


أبوسمية
06-23-2010, 02:47 AM
أغلبهم من الأمريكيين
مقتل 10 جنود من "حلف الناتو" في أفغانستان
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4863.imgcache.jpg


كابول - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان "إيساف" التابعة للحلف الأطلسي، في حصيلةٍ جديدةٍ اليوم الثلاثاء (22-6)؛ أن عشرة من جنود الحلف، أغلبهم من الأمريكيين، قتلوا أمس الإثنين في حوادث متفرقة بأفغانستان.

وقتل ثلاثة من قوات النخبة الأسترالية وجندي أمريكي في حادث تحطم مروحية في ولاية قندهار الجنوبية، في أكبر خسارة في حادثٍ واحدٍ تتعرض له القوات الأسترالية خلال نحو تسع سنوات، حسب بيان لـ"إيساف".

كما قتل جنديان من الحلف الأطلسي؛ أحدهما أمريكي، في انفجارات منفصلة في مناطق أخرى من الجنوب الذي يُعدُّ معقلاً لحركة طالبان التي تشن تمردًا يتزايد حدةً ضد القوات الغربية.

وأعلن قائد الكتيبة الكندية الجنرال "جون فانس" في قندهار أمام كاميرات التلفزيون الكندي العام "سي بي سي" مقتل "سرجنت" كندي في أفغانستان.

وقتل الـ"سرجنت" "جيمس ماكنيل" الذي يبلغ 28 عامًا، بعيد خروجه من آلية مدرعة في قرية جنوب غرب قندهار، عندما أصيب بجروح قاتلة نتيجة انفجار عبوة يدوية الصنع.

وبمقتله يرتفع عدد العسكريين الكنديين القتلى في أفغانستان إلى 148 منذ انتشار الكتيبة التي تضم حاليًّا 2800 شخص، ومن المقرر إعادتها إلى كندا عام 2011.

وفي حوادث أخرى، قتل جندي آخر في هجومٍ شنَّه مسلحون بأسلحة خفيفة جنوب أفغانستان، كما قتل جنديان آخران في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق شرق أفغانستان، حسب بيان لقوة "إيساف".

وصرح متحدث باسم الحلف الأطلسي لوكالة "فرانس برس" بأن الجنود الثلاثة الأخيرين جميعهم من الأمريكيين.

واليوم الثلاثاء أعلنت "إيساف" مقتل جندي آخر من جنودها جنوب البلاد؛ ما رفع حصيلة القتلى إلى 10 يوم الإثنين، ولكنها لم تعط إيضاحات إضافية.

من جهة أخرى توفي الأحد (20-6) عسكريٌّ تأثرًا بجروحٍ أصيب بها قبل تسعة أيام؛ ما يرفع عدد الخسائر البريطانية في أفغانستان منذ مطلع الحرب العام 2001 إلى 300 قتيل.

وتشهد حركة طالبان منذ 2005 توسعًا، فيما ينتهي كل عام برقم قياسي جديد من الخسائر في أرواح القوات الأجنبية المحتلة لأفغانستان.

وبات عدد الجنود المحتلين القتلى منذ مطلع 2010 في أفغانستان 284 قتيلاً حسب حصيلة وضعتها وكالة "فرانس برس".

وقبل أسبوعين قتل عشرة جنود من الحلف الأطلسي في سلسلة هجمات في يوم واحد.

نقلا عن المركز الفلسطيني