مشاهدة النسخة كاملة : "الأقصى": البناء بحي البستان مقدمة للهيكل


أبوسمية
06-23-2010, 02:27 AM
دعت إلى وقفة جادة مع أهل القدس
الأقصى": البناء بحي البستان مقدمة للهيكل
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4861.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " من خطورة المخطط التهويدي الذي صادقت عليه يوم أمس الإثنين ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء" في بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، وهو المخطط الذي تقدم به رئيسها الصهيوني نير بركات.

وقالت مؤسسة الأقصى في تقرير صحفي لها اليوم الثلاثاء (22/6) "إن هذا المخطط والمصادقة الأولية عليه هو تعجيل صهيوني في بناء مرافق الهيكل المزعوم، او ما يسمى بـ " الحديقة التوراتية "، ثم هو خطوة في تفريع محيط المسجد الأقصى من المدّ البشري".

كما حذّرت كذلك من التعاطي مع الموضوع وكأنه موضوع مصادقة لهدم نحو 22 بيتا فحسب، وقالت إن المخطط وملحقاته السابقة والآنية تتساوق مع مخططات تهويدية أخرى، تستهدف بلدة سلوان كونها الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك.
ودعت "مؤسسة لأقصى" الى وقفة جادة مع أهل القدس وبالذات مع اهل سلوان والأحياء الأكثر إستهدافا من قبل الإحتلال، وطالبت الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بتحمّل مسؤولياته في الدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس، خاصة في ظل التغوّل الإحتلالي وأذرعه المختلفة.

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث وضمن إهتمامها بملف بلدة سلوان قد أصدرت يوم أمس تقريرا مفصلا حول بلدة سلوان، والمخططات التهويدية من جهة، وملحمة الصمود المقدسي في وجه التهويد، بالإضافة الى فيلم وثائقي بعنوان "وتبقى سلوان" ونشرة تحمل نفس العنوان، كل ذلك بهدف تفعيل هذه القضية ونصرتها بأوسع نطاق ممكن.

نقلا عن المركز الفلسطيني