مشاهدة النسخة كاملة : جوردان: استحق لاعبو بافانا شرف ارتداء قميص بلادهم التي جعلوها فخورة بهم


hamees
06-22-2010, 09:38 PM
جوردان: استحق لاعبو بافانا شرف ارتداء قميص بلادهم التي جعلوها فخورة بهم


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4860.imgcache.jpg
قال الدكتور داني جوردان، المدير التنفيذي للجنة جنوب أفريقيا المنظمة لكأس العالم FIFA 2010، بعد المباراة الأخيرة في مرحلة المجموعات التي جمعت جنوب أفريقيا مع فرنسا في مدينة مانجونج/بلومفونتين هذه الليلة: "صحيحٌ أن منتخب بافانا بافانا خرج من كأس العالم، إلا أنه كسب اليوم قلوب وعقول جميع مواطني جنوب أفريقيا والعالم بأسره."

ورغم أن منتخب بلاد قوس قزح فاز في مباراة الليلة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لكي تتأهل الدولة صاحبة الأرض والضيافة إلى الدور الثاني.

وأضاف جوردان: "ربما لم يتجاوز لاعبو المنتخب مرحلة المجموعات، لكنهم قاموا بما طلبناه منهم وهو اللعب بفخر وشغف ومهارة وتصميم على النصر. لقد قدّموا أفضل ما لديهم، واستحقوا شرف ارتداء قميص بلادهم الوطني وجعلوا كل مواطن في جنوب أفريقيا فخوراً بهم. نودّ أن نوجه لهم الشكر على كلِّ ما قدموه لرفع اسم هذه البلاد عالياً."

ولم ينسَ جوردان مواطني جنوب أفريقيا الذين شكرهم على الدعم الهائل الذي أظهروه لمنتخب بلادهم الأول، حيث قال: "إن كل ذلك الشغف والحماسة التي شهِدنا عليها في كل بقعة من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع الأخيرة هو الذي جعل البطولة تتألق في عيون مواطني البلاد والزوار على حدّ سواء."

هذا ولا يعتقد جوردان أن إقصاء منتخب الأولاد سيكون له أي تأثير على نجاح البطولة. وقال عن ذلك: "قد يكون المشوار قد وصل إلى نهايته بالنسبة لبافانا بافانا، لكن ذلك لا يُشكل الفصل الأخير للبلاد. إنها بطولة جنوب أفريقيا، ولن نتجه إلى منازلنا، فكأس العالم تدور رحاها في ديارنا."

وأكمل المدير التنفيذي للجنة جنوب أفريقيا المنظمة قائلاً: "لقد أثبت مواطنو البلاد دعمهم ’فريق جنوب أفريقيا‘. ودون الجهود التي بذلها الملايين منهم، لما تمكنا من استضافة البطولة في عشرة ملاعب عالمية وقمنا بافتتاح مطارات وشقّ طرق جديدة ومحطات للقطارات في زمن قياسي، ووفرنا أفضل استضافة لمئات الآلاف من الزوار الذين قَدِموا إلى بلادنا، وكذلك لما نجحنا في تنظيم أكثر من نصف مباريات كأس العالم حتى الآن."

وخلُص جوردان إلى القول: "لا زلتُ واثقاً من أن مواطني جنوب أفريقيا سيكونون دائماً أفضل وأروع مستضيفين خلال الأسبوعين والنصف المقبلين، فهم جزءٌ لا يتجزأ من هذه الأيام الرائعة من تاريخ البلاد الذي شهد قدرتهم على إنجاز الكثير."

واختتم جوردان حديثه بالقول أن البطولة حققت حتى الآن كل ما كان منتظراً منها، حيث حضر المباريات على المدرجات عدد إجمالي يبلغ 1570447 شخص في أول 32 لقاء في البطولة (أي بمعدل 49076 شخص في المباراة الواحدة). بينما تابعها أكثر من مليون شخص في مواقع مهرجان FIFA للمشجعين، ومئات الآلاف غيرهم في أماكن العرض العامة في البلاد، بينما حققت نسب المشاهدة التلفزيونية للمباريات أرقاماً قياسية. وقد أثبت مهرجان FIFA للمشجعين في ديربان أنه الأكثر شعبية، حيث استقطب 238546 شخص منذ بداية البطولة وحتى 20 يونيو/حزيران.