مشاهدة النسخة كاملة : كوريا الجنوبية تعادل نيجيريا وتتأهل


hamees
06-22-2010, 09:22 PM
كوريا الجنوبية تعادل نيجيريا وتتأهل


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4858.imgcache.jpg

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الستة عشر من جنوب أفريقيا 2010 بعد تعادله بنتيجة 2-2 مع نيجيريا في آخر مباريات الفريقين في المجموعة الثالثة لكأس العالم 2010 FIFA على ملعب ديربان يوم الثلاثاء.

وتأهل المنتخب الكوري إلى مرحلة خروج المغلوب لكأس العالم FIFA للمرة الثانية في تاريخه بعدما سقط المنتخب اليوناني بنتيجة 2-0 أمام الأرجنتين في المباراة الأخرى من المجموعة التي أقيمت في نفس التوقيت.

تقدم منتخب نيجيريا في الدقيقة 12 عن طريق كالو أوتشي قبل أن يعادل لي جونج سوو النتيجة لكوريا الجنوبية في الدقيقة 38 بينما أعطى بارك تشو يونج التقدم للمنتخب الكوري في الدقيقة 49 فيما سجّل منتخب نيجيريا التعادل من ركلة جزاء عن طريق ياكوبو أيجبيني في الدقيقة 69.

كانت الفرصة الأولى في المباراة لمنتخب كوريا الجنوبية بعد تمريرة من بارك تشو يونج تابعها لي تشونج يونج إلى جانب القائم الأيسر (2).

وحصل منتخب كوريا الجنوبية على فرصة أخرى بعد تسديدة من كي سونج-يوينج من مسافة بعيدة علت العارضة (8).

إلا أن المنتخب النيجيري كان صاحب هدف التقدم في المباراة بعد كرة عرضية من تشيدي أودياه على الجهة اليسرى تابعها طريق كالو أوتشي في المرمى بعدما فشل تشا دو ري في إبعاد الكرة (12).

وكاد المنتخب النيجيري أن يضيف الهدف الثاني عن طريق تشينيدو أوجبوكي أوباسي الذي اخترق الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ذهبت مباشرة نحو الحارس يونج سونج-ريونج (30).

وسنحت فرصة أخطر لنيجيريا لتسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة من كالو أوتشي من خارج المنطقة أبعدها القائم الأيسر للمرمى الكوري الجنوبي (36).

وعلى عكس مجريات اللقاء، نجح منتخب كوريا الجنوبية في تسجيل هدف التعادل بعد ركلة حرة لعبها كي سونج-يوينج وتابعها لي جونج سوو بقدمه اليمنى في المرمى لتصبح النتيجة 1-1 (38).

ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في تحقيق بداية مميزة للشوط الثاني حيث سجل هدف التقدم بعد ركلة حرة على الجهة اليمنى لعبها بارك تشو يونج في الزاوية البعيدة على يسار الحارس النيجيري فينسنت إنياما (49).

بعد الهدف الكوري، تقدم المنتخب النيجيري أكثر إلى الأمام في محاولة لتعديل النتيجة وكاد أن يحقق ذلك بعد اختراق من يوسف أييلا على الجهة اليسرى قبل أن يرسل كرة عرضية متقنة تابعها كالو أوتشي إلى جانب القائم الأيمن على الرغم من أن المرمى كان مشرعاً أمامه (66).

ولكن المنتخب النيجيري نجح في تسجيل هدف التعادل بعد دقائق قليلة حيث أعاق كيم نام إيل المهاجم النيجيري تشينيدو أوجبوكي أوباسي داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء وضعها ياكوبو أيجبيني على يمين الحارس يونج سونج-ريونج (69).

وكاد قائد المنتخب الكوري بارك جي سونج أن يعيد التقدم لمنتخب بلاده بعدما اخترق الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء النيجيرية ولكنه سدد في الشباك الجانبية (75).

وحصل منتخب كوريا الجنوبية على فرصة أخرى بعد تسديدة لي تشونج يونج من على حافة المنطقة ولكن الحارس فينسنت إنياما أبعد الكرة إلى ركنية (77).

في المقابل، أهدر منتخب نيجيريا فرصة خطيرة بعد انفراد من أوبافيمي مارتينز الذي وضع الكرة من فوق الحارس يونج سونج-ريونج ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر (79).

وواصل المنتخب النيجيري ضغطه في الدقائق التالية وكانت أبرز فرصة له عن طريق فيكتور أوبينا الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر (90).