مشاهدة النسخة كاملة : أجويرو يبحث عن فرصته


hamees
06-22-2010, 10:01 AM
أجويرو يبحث عن فرصته


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4833.imgcache.jpg

تلوح الآن أمام الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، المتألق مع أتليتيكو مدريد، فرصة ذهبية ليلعب كأساسي في آخر مواجهات المجموعة الثانية ضد اليونان، خاصة بعد أدائه الممتاز أمام كوريا الجنوبية.

وقبل انطلاق صافرة البداية بساعات، تحدث كون، هداف الأرجنتين في التصفيات، مع FIFA عن حاضره، والمنافسة بين أعضاء المنتخب، والعلاقة التي تربطه بدييجو مارادونا، والد زوجته ومدربه في الفريق الوطني.

يضم المنتخب الأرجنتيني لاعبين ممتازين في وسط الملعب والهجوم، لاعبين يحظون باحترام كبير في أكبر الأندية الأوروبية. فكيف تتعايشون معاً في فريق واحد؟
هذا صحيح، فكل لاعبي هذا الفريق يتمتعون بأهمية كبيرة في أنديتهم، ولكن الأمر مختلف تماماً هنا. فبمجرد الانضمام للمنتخب يصبح للجميع نفس القدر من الأهمية. وهذا شيء إيجابي، فليس هناك أحد يشعر بأنه يحمل على عاتقه كل المسئولية، بل إن العكس تماماً هو الصحيح. فالأمر يتعلق بالاستفادة من كل اللاعبين الكبار الذين يلعبون في الفريق وتقديم أفضل أداء ممكن على أرض الملعب. وحتى الآن تسير أمورنا على ما يرام.

إن الفريق يعمل بشكل رائع، فما هو السر؟
هناك أسباب متعددة: دييجو وما يتمتع به من حضور، وقميص المنتخب في حد ذاته... وبالنسبة لي أنا، كنت محظوظاً بأدائي الجيد في كأس العالم تحت 20 سنة وفي الألعاب الأوليمبية. وأنا دائماً أقدم أفضل ما عندي، كما حدث عندما لعبت عدة دقائق في مباراة كوريا. لحسن الحظ لعب الفريق جيداً واستطاع تسجيل هدفين في وقت قصير، وهو ما جعلنا نلعب بأعصاب هادئة. والآن علينا أن نواصل السير على نفس الطريق وتقديم كل ما لدينا أمام اليونان.

يبدو أن المخاوف التي أفرزتها التصفيات صارت من الماضي وأصبح الفريق يتقدم بخطى ثابتة، هل هذا صحيح؟
نعم، ولكني أعتقد أن بوسعنا أن نكون أفضل مع مرور المباريات. فقد لعبنا ضد كوريا أفضل مما لعبنا في المباراة الأولى، وساعدنا ذلك على تعزيز مكانتنا أيضاً، وهو ما سيفيدنا لنواجه اليونان بمزيد من الثقة. أنا واثق من أننا سنلعب مباراة جيدة وأننا سنخوض الجولة القادمة بأعصاب هادئة. سوف تكون الأرجنتين أقوى في مباريات خروج المغلوب.

يتساءل الكثيرون عن علاقتك بدييجو مارادونا، والد زوجتك ومدربك في المنتخب في نفس الوقت. كيف تسير الأمور معه؟
دييجو بالنسبة لي هو المدرب، وأكن له نفس الاحترام الذي أكنه لكل زملائي. أما فيما عدا ذلك فنحن أسرة واحدة بالطبع، إنه والد زوجتي وأعامله على هذا الأساس. إن علاقتنا طيبة للغاية. ولكن ما أن نبدأ العمل معاً في المنتخب، فإن كلاً منا يعرف دوره: أنا لاعب وهو المدرب. عندما أحصل على فرصة اللعب، فإني ألعب من أجل الأرجنتين ومنتخبها. وإذا كنت أستطيع مساعدته أيضاً، فإن ذلك يكون أفضل.

فلنتحدث عن اليونان، إنه بلد يعشق كرة القدم ونجح في الفوز ببطولة أوروبا مخالفاً كل التوقعات. فما الذي تتوقعه في هذه المباراة؟
إنه فريق يضم لاعبين ممتازين، ويستطيع أن يجعل مهمتنا صعبة. ولكن ينبغي أن نحافظ على الأداء الذي ظهرنا به حتى الآن. وبالنسبة لي أنا شخصياً، فقد واجهت (سوتيريس) كيرياكوس عندما لعبت ضد ليفربول، وكذلك واجهت من يلعبون في باناثينايكوس. نعرفهم جيداً ونعرف كيف يلعبون. سيكون من الأهمية بمكان أن نحسم الأمر بأسرع وقت ممكن.