مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يضغط على الأمم المتحدة لمنع تشكيل لجنة تحقيق في "مجزرة الحرية"


أبوسمية
06-22-2010, 07:48 AM
ويطلق حملة دبلوماسية لمنع سفن كسر الحصار
الاحتلال يضغط على الأمم المتحدة لمنع تشكيل لجنة تحقيق في "مجزرة الحرية"
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4821.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

تحاول سلطات الاحتلال الصهيوني ثني الأمم المتحدة عن خطتها لتشكيل لجنة تحقيق دولية في المجزرة التي ارتكبها الكيان في المياه الدولية بحق المتضامنين على متن سفن "أسطول الحرية"، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وطالب وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالعدول عن الخطط الأممية الرامية إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة، قائلاً خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية: "يجب أن توضع خطط تشكيل لجنة تحقيق مستقلة جانبًا، بحيث يتم تمكين اللجنة "الإسرائيلية" (المزعومة) من مواصلة عملها"، معتبرًا إقدام الجهات المعنية على منح تصاريح للسفن الدولية الراغبة في التوجه إلى قطاع غزة، أمرًا "ينطوي على انعدام المسؤولية"، حسب زعمه، مواصلاً تحديَ الكيان الصهيوني للقانون الدولي بتهديده أن بلاده ستعترض طريق هذه السفن مجددًا وستمنع ركابها من الوصول إلى وجهتهم.

من جهة أخرى أطلقت الحكومة الصهيونية حملة دبلوماسية كبيرة هدفها الرئيس منع سفن كسر الحصار المفروض على غزة من الوصول إلى قطاع؛ وذلك عبر ممارسة ضغوط دولية على الدول التي قد تنطلق من موانئها السفن.

وقالت مصادر إعلامية عبرية إن السلطات الصهيونية الرسمية تبذل جهودًا على أعلى المستويات "لمنع توجُّه المزيد من السفن إلى قطاع غزة"، وشملت الحملة تهديدًا بأن الدول التي ستنطلق منها قوافل السفن من موانئها، ستتحمَّل المسؤولية عن اعتراضها.

وذكرت أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزيرا الحرب إيهود براك والخارجية أفيغدور ليبرمان "يجرون سلسلة مكالمات مع زعماء من مختلف دول العالم، لا سيما القارة الأوروبية، ويؤكدون لمحاوريهم أنه ما من سبب لتسيير هذه القوافل البحرية؛ إذ إن قطاع غزة -حسب ادعاءاتهم- لا يعاني أزمة إنسانية!.

نقلا عن المركز الفلسطيني