مشاهدة النسخة كاملة : حنفي ولد الدهاه ينهي إضرابه عن الطعام


hamees
01-12-2010, 05:25 AM
حنفي ولد الدهاه ينهي إضرابه عن الطعام

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__nouvelle_imag e_1.jpg
الصحفي المعتقل حنفي ولد الدهاه

أعلن الصحفي الموريتاني المعتقل حنفي ولد الدهاه في رسالة وزعتها جهات مقربة منه صباح اليوم الثلاثاء 12-1-2010 عن توقفه عن الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلن الدخول فيه قبل أسبوعين.

وقال ولد الدهاه في معرض تبريره للقرار الجديد الذي أتخذه "لقد كنت أعلنت الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام منذ 16 يوما، بعد تعرضي من طرف السلطات القضائية الموريتانية لسجن تعسفي رغم انتهاء فترة محكوميتي الظالمة، وقد أردت من خلال هذا القرار التظلمي أن الفت انتباه الرأي العام الوطني والدولي إلي ما أتعرض له من ظلم حكامنا الجدد وصلفهم وضيق باعهم في التعامل مع الرأي الحر والعمل الإعلامي المستقل، حيث إن صدروهم الوغرة لا تستوعب ضرورة الخلاف في خلق وعي سياسي وإعلامي ناضج".

وأضاف "أما اليوم وقد بلغ سيل قضيتي زباه، فانه لا يسعني إلا أن أنزل علي ما أمرني به والدي وأستاذي العلامة محمد فال بن عبد الله (اباه) وحثني عليه في رسالته التي نشرتها المواقع الاليكترونية من وجوب التراجع عن قرار الإضراب المفتوح عن الطعام".

وختم ولد دهاه قائلا "وحيث إنه لا تسعني مخالفة هذا العالم الرباني، الذي لم يطرق لسلطان بابا، ولا رام من بلاطه اقترابا، فإنني قد اتخذت ابتداء من يوم الثلاثاء 12-01-2010 قرار نافذا بالتراجع عن الإضراب".

المصدر: الاخبار.