مشاهدة النسخة كاملة : عباس "يفكر جدياً" في زيارة غزة


أبوسمية
06-21-2010, 05:17 PM
عباس "يفكر جدياً" في زيارة غزة

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، النقاب عن أنه يفكر جديا في التوجه إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة “حماس” منذ ثلاثة أعوام . كما جدد تمسكه بموقفه عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية .

ونقلت صحيفة “الأيام” الفلسطينية في عددها الصادر أمس عن عباس، خلال رحلته الخارجية التي اختتمها قبل أيام، قوله: “هذا سؤال أوجهه لنفسي 100 مرة، وأحيانا كثيرة أفكر بالذهاب إلى هناك، ولكن أقول لربما كان من الأفضل أن ننتظر ربما نصل إلى مصالحة” .

وقال عباس إن تحقيق المصالحة قد يشجعه أكثر على هذه الخطوة التي ذكرت الصحيفة أنه لم يستبعدها على أي حال .

وأضاف: “قد يخطر ببالي أن أذهب، وأنا متأكد أن مثل هذه الزيارة ربما تفيد” .

واعتبر أن هناك تكاملاً بين عمله ورئيس الوزراء سلام فياض، وقال “رئيس الوزراء يؤدي دوره بشكل جيد جداً في الأوضاع الداخلية . . وهو يتابع بكل حرفية وبكل كفاءة، بطبيعة الحال لديه عمل في الخارج يؤديه وزيارات في الخارج يقوم بها، ولكننا نكمل بعضنا البعض، أنا أقوم بعمل وهو يقوم بعمل” .

وتحدث بمرارة عن سيل الاتهامات التي وجهت له في أثناء قضية تقرير غولدستون، الذي صدر عن لجنة تحقيق في الحرب على غزة، مشدداً على أنه كان على حق في موقفه، في إشارة إلى الاتهامات التي وجهت له بسحب التقرير من أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة .

من جهة أخرى، بدا عباس متمسكا بموقفه، بعدم الترشح لولاية رئاسية ثانية، الذي كان أعلنه قبل سبعة شهور بعد أن أكد على أن قراره كان شخصيا .

وقال: “كانت هناك أسباب أخرى جعلتني أتخذ هذا القرار، وهي أنني لم أعد قادرا على الاستمرار في عمل السلطة ولا بد من الراحة، أنا في سن لا يسمح لي أن استمر” . (وكالات)

نقلا عن دار الخليج