مشاهدة النسخة كاملة : إحالة مجموعة من الموظفين إلى التقاعد


أبو فاطمة
01-12-2010, 02:39 AM
إحالة 139 عاملا من الوظيفة العمومية إلى التقاعد (نص المرسوم)

وزيرة الوظيفة العمومية كمبا با (صور الحكومة الموريتانية)

حصلت وكالة "الأخبار" المستقلة على نص مرسوم يقضي بتسريح 139 موظفا من الوظيفة العمومية وذلك بعد صولهم إلى مرحلة التقاعد بسبب العمر أو مدة الخدمة.

ووفق المرسوم الموقع في 11 نوفمبر 2009 من قبل وزيرة الوظيفة العمومية والشغل كمبا با فإن 137 عاملا في الوظيفة العمومية في مختلف الأسلاك وصلوا مرحلة التقاعد القانوني بسبب الفترة التي قضوها في الخدمة، فيما تقاعد اثنان بسبب السن.


وطبقا للمرسوم الذي حمل الرقم 547 فإن أغلب المتقاعدين ينتمون إلى أسلاك التعليم والجمارك والإدارة العمومية والصحة فيما لم تضم اللائحة متقاعدين من أسلاك الجيش والشرطة.
ووفق متابعين، يقوم العديد من المتقاعدين بالتحايل على إحالتهم إلى التقاعد ليواصلوا استلام مخصصاتهم من الخزينة العامة ويستمروا في حجز فرص عمل عن الآلاف من العاطلين تعج بهم سوق العمل في موريتانيا.

وأصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تعليمات إلى وزرائه بالإشراف فعليا علي تنزيل الأعمال الموكلة سابقا لبعض الموظفين المحالين للتقاعد وإعطاء جرد واضح بالأماكن الشاغرة خلال مجلس الوزراء القادم.

وقال ولد عبد العزيز للوزراء –وفق مصادر مطلعة تحدثت إلى الأخبار- بأنه لم يعد من المقبول أن يتقاعد الشخص ويظل في مكانه خارقا النصوص القانونية ومحتكرا لمنصب خدم فيه طيلة السنوات المسموح بها ضمن قانون الوظيفة العمومية في بلد يكتوي بنار البطالة.

نقلا عن الأخبار الموريتانية