مشاهدة النسخة كاملة : البرتغال تسحق كوريا الشمالية بسباعية بيضاء


hamees
06-21-2010, 01:43 PM
البرتغال تسحق كوريا الشمالية بسباعية بيضاء


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4792.imgcache.jpg


سجل المنتخب البرتغالي ستة أهداف في الشوط الثاني ليسحق نظيره الكوري الشمالي بسباعية بيضاء في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة السابعة لجنوب أفريقيا 2010 على ملعب جرين بوينت في كايب تاون يوم الإثنين.

تقدم منتخب البرتغال في الشوط الأول عن طريق راؤول مييريليس في الدقيقة 29 قبل أن يضيف ستة أهداف في الشوط الثاني عبر سيماو (53) وهوجو ألميدا (56) وتياجو (60 و89) وليدسون (81) وكريستيانو رونالدو (87).

دخل المنتخب البرتغالي المباراة بعدما أجرى مدربه كارلوس كيروش أربع تغييرات على التشكيلة التي واجهت كوت ديفوار في المباراة الأولى وكان أبرز تغيير هو خروج لاعب الوسط ديكو للإصابة في وركه بينما لم يجر مدرب كوريا الشمالية كيم جونج هون أي تغيير على التشكيلة الأساسية التي خسرت أمام البرازيل.

وكانت انطلاقة المباراة سريعة من منتخب البرتغال الذي كاد أن يفتتح التسجيل سريعاً عندما سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية رغم مضايقة باك تشول جين ولكن الكرة ذهبت مباشرة نحو الحارس ري ميونج جوك (3) فيما سدد ريكاردو كارفاليو كرة علت المرمى (4).

وكانت الفرصة الأخطر في الدقائق الأولى للمنتخب البرتغالي بعد ركنية من سيماو تابعها ريكاردو كارفاليو برأسه ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى كوريا الشمالية (7).

وجاء رد المنتخب الكوري الشمالي في الدقائق التالية عندما سدد تشا جونج هيوك كرة قوية ذهبت إلى جانب القائم الأيسر (10) فيما سدد هونج يونج جو تسديدة قوية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس البرتغالي إدواردو قبل أن يتابع باك نام تشول الكرة المرتدة فوق العارضة (18).

ولكن المنتخب البرتغالي نجح في افتتاح التسجيل بعد تمريرة متقنة من تياجو وصلت إلى راؤول مييريليس الذي سبق الدفاع الكوري وسجل بتسديدة من تحت الحارس ري ميونج جوك (29).

وكاد منتخب البرتغال أن يعزز تقدمه بعد خطأ دفاعي مشترك بين باك تشول جين وآن يونج هاك وصلت على إثره الكرة إلى راؤول مييريليس ولكن تسديدته كانت بعيدة عن المرمى (35).

وكاد كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الثاني للبرتغال قبل نهاية الشوط الأول عندما أطلق تسديدة قوية من حافة المنطقة ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر (42).

وبدأ المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بأداء قوي كاد على إثره أن يعزز النتيجة بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو إلى تياجو الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكن الحارس ري ميونج جوك أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية (46).

إلا أن الضغط البرتغالي أثمر عن تسجيل الهدف الثاني بعد لعبة مميزة بين هوجو ألميدا وراؤول مييريليس الذي مرر بدوره الكرة إلى المنفرد سيماو ليسجل الأخير الهدف الثاني من بين قدمي الحارس ري ميونج جوك (53).

وأضاف المنتخب البرتغالي الهدف الثالث بعد كرة عرضية من فابيو كوينتراو على الجهة اليمنى تابعها هوجو ألميدا برأسه بكل سهولة في المرمى لتصبح النتيجة 3-0 (56).

ولم يكتف المنتخب البرتغالي بالأهداف الثلاثة بل أضاف هدفاً رابعاً كان من صنع كريستيانو رونالدو حيث انفرد على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى تياجو الذي سجل بتسديدة مباشرة من خارج المنطقة على يسار الحارس (60).

وكاد رونالدو أن يضيف اسمه إلى سجل الهدافين في المباراة عندما راوغ أكثر من مدافع قبل أن يطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة مرت عن الحارس ري ميونج جوك ولكنها ارتطمت بالعارضة التي حرمته من التسجيل (71).

ونجح البديل ليدسون في تسجيل الهدف الخامس بعد كرة عرضية من دودا فشل ري كوانج تشون لتصل إلى ليدسون الذي تابعها في المرمى هدفاً خامساً (81).

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف السادس بعدما انفرد بالحارس وراوغه قبل أن ترتطم الكرة بظهره ويسجل بكل سهولة في المرمى الخالي (87).

وواصل أبناء المدرب كارلوس كيروش هوايتهم حيث ختموا اللقاء بهدف سابع من إمضاء تياجو الذي تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى برأسه في المرمى (89) لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب البرتغالي.