مشاهدة النسخة كاملة : نيوزيلندا تحرم إيطاليا من الفوز الأول


hamees
06-20-2010, 08:09 PM
نيوزيلندا تحرم إيطاليا من الفوز الأول


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4778.imgcache.jpg

حرم المنتخب النيوزيلندي نظيره الإيطالي من تحقيق الفوز الأول في جنوب أفريقيا 2010 بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي جمعهما ضمن المجموعة السادسة لكأس العالم FIFA على ملعب مومبيلا في نيلسبروت يوم الأحد.

تقدم المنتخب النيوزيلندي سريعاً في المباراة بعد مرور سبع دقائق عن طريق شاين سميلتز بينما عادل فينشينزو ياكوينتا النتيجة للمنتخب الإيطالي في الدقيقة التاسعة والعشرين لينتهي الشوط الأول متكافئاً.

وفي الشوط الثاني من المباراة، صمد المنتخب النيوزيلندي أمام الضغط الإيطالي بفضل تألق الحارس مارك باستون الذي منع مهاجمي المنتخب الإيطالي من التسجيل وليهدي فريقه نقطته الثانية في جنوب أفريقيا 2010.

باغت المنتخب النيوزيلندي أبطال العالم بتسجيله هدف التقدم سريعاً في الدقائق الأولى من المباراة بعد ركلة حرة مباشرة لعبت إلى داخل المنطقة وأخطأ قائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو في إبعادها لتصل إلى المتحفز شاين سمليتز الذي يضعها بكل سهولة في مرمى الحارس فدريكو ماركيتي (7).

هذا الهدف المباغت، فاجأ المنتخب الإيطالي الذي تقدم إلى الهجوم سريعاً من أجل تعديل النتيجة وكاد أن يسجل بعد ركلة ركنية من سيموني بيبي تحدث دربكة داخل المنطقة وتصل إلى المدافع جورجيو كيليني الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى (17).

وواصل المنتخب الإيطالي تهديده في الدقائق التالية وكاد أن يسجل بعدما تقدم جيانلوكا زامبروتا بالكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة علت المرمى النيوزيلندي (22).

وكانت أخطر فرص المنتخب الإيطالي عندما سدد ريكاردو مونتوليفو كرة قوية من خارج المنطقة ولكن تسديدته أبعدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس النيوزيلندي مارك باستون (27).

إلا أن ضغط المنتخب الإيطالي أثمر بعد ذلك بدقيقتين عندما أعاق تومي سميث لاعب وسط المنتخب الإيطالي دانييلي دي روسي ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء سجلها بنجاح فينشينزو ياكوينتا على يسار الحارس النيوزيلندي مارك باستون (29).

وكاد المنتخب الإيطالي أن يسجل هدف التقدم قبل ثواني قليلة على نهاية الشوط الأول بعد تسديدة من دي روسي أبعدها الحارس باستون بقبضة يده (45).

كانت انطلاقة الشوط الثاني قوية من المنتخب الإيطالي الذي حصل على فرصته الأولى بعد تسديدة قوية من أنطونيو دي ناتالي أبعدها الحارس النيوزيلندي مارك باستون بقبضة يده (49).

وتواصل الضغط الإيطالي في الدقائق التالية وكاد أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عميقة وصلت إلى فينشينزو ياكوينتا داخل منطقة الجزاء قبل أن يستدير ويسدد بدون تركيز لتمر الكرة بعيداً عن المرمى (60).

وجاء رد المنتخب النيوزيلندي سريعاً حيث سدد إيفان فيسيليتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس الإيطالي فدريكو ماركيتي (63).

وتوالت الفرص الإيطالية مع مرور الدقائق في الشوط الثاني وكاد ريكاردو مونتوليفو أن يسجل بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة تألق الحارس مارك باستون في إبعادها (70).

وحاول أنطونيو دي ناتالي أن يهدد المرمى النيوزيلندي بتسديدة قوية بعيدة المدى ولكن الكرة ذهبت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى مارك باستون (80).

وكاد المنتخب النيوزيلندي أن يسجل على عكس مجريات الشوط الثاني بعد هجمة سريعة تصل على إثرها الكرة إلى كريس وود الذي سدد كرة قوية من الجهة اليمنى مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى المنتخب الإيطالي (83).

وكانت الفرصة الأخيرة للمنتخب الإيطالي عن طريق البديل ماورو كامورانيزي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس مارك باستون إلى ركنية (88).