مشاهدة النسخة كاملة : الإفراج عن النائب الرجوب بعد 4 أعوام في الأسر


أبوسمية
06-20-2010, 03:03 PM
الغول يطالب العالم بوقف معاناة النواب المختطفين
الإفراج عن النائب الرجوب بعد 4 أعوام في الأسر
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4765.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الأحد (20-6)، عن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ نايف الرجوب، بعد اثنين وخمسين شهراً قضاها في سجون الاحتلال.

وكان النائب الرجوب قد اعتقل ضمن حملة اعتقالات صهيونية طالت أكثر من 40 نائباً ووزيراً في المجلس التشريعي وحكومة الوحدة الوطنية في حزيران (يونيو) 2006؛ حيث كان يشغل النائب الرجوب منصب وزير الأوقاف في حكومة الوحدة الوطنية.

ولا يزال يقبع في سجون الاحتلال أحد عشر نائباً أسيراً هم: علي رومانين عن مدينة أريحا، وحسن يوسف وعبد الجابر فقها وأيمن دراغمة عن مدينة رام الله، والنائب محمد جمال النتشة وعزام سلهب ونزار رمضان وباسم الزعارير عن مدينة الخليل، إضافة إلى النائبين جمال الطيراوي ومروان البرغوثي عن كتلة "فتح"، والنائب أحمد سعدات عن كتلة "أبو علي مصطفى".

من جانبه؛ هنأ رئيس اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى محمد فرج الغول، النائب نايف الرجوب بمناسبة إطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد اختطاف دام أكثر من أربع سنوات.

وقال وزير الأسرى في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأحد (20-6): "إن إرادة النواب كانت أقوى من الاحتلال، واستطاعوا أن يفشلوا سياسته في ابتزاز الشعب الفلسطيني والضغط عليه لتقديم تنازلات".

واعتبر الغول أن استمرار اختطاف أحد عشر نائباً بعد إطلاق سراح الرجوب "غير قانوني ومخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي توفر حصانة لهؤلاء النواب".

وأدان الوزير "تعمد الاحتلال التضييق على النواب وتعريضهم للإهانة المستمرة واستفزازهم وحرمانهم من حقوقهم وممارسة سياسة التنقلات التعسفية بحقهم"، مطالباً المجتمع الدولي والبرلمانات العربية والأوروبية "بالتدخل لوضع حد لمعاناة النواب وقف انتهاك القانون الدولي الإنساني الذي يجرم الاحتلال لاختطافه نواباً شرعيين".
نقلا عن المركز الفلسطيني