مشاهدة النسخة كاملة : تفاهم بين المتشاكسين بالاتحادية الوطنية لكرة القدم


ام عمار
06-20-2010, 02:24 PM
تفاهم بين المتشاكسين بالاتحادية الوطنية لكرة القدم


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4762.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص

قالت أوساط رياضية بنواكشوط إن تفاهما أوليا حصل بين رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص والأمين العام آكليكم ولد محمدن في أول لقاء ضم الرجلين بعد الخلاف الأخير.

وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة أنباء "الأخبار" إن اجتماعا عاصفا عقد بين رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص والأمين العام أكليكم ولد محمدن ونائب الأمين العام ماصا أديارا بينما تم طرد السكرتير الإداري أحمد ولد محمد سالم من الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحادية الوطنية لكرة القدم.

وقد ناقش المجتمعون وفق المصدر دائما ضعف الحكام والتحكيم خلال الدوري والاتهامات الموجهة لبعض الحكام من قبل الأندية بالتلاعب بنتائج الدوري لصالح بعض الفرق ذات الوضع المادي المريح وتعمد إقصاء الفرق الضعيفة والخلاف داخل الميدان مع اللاعبين وتعمد الإساءة لبعض رموز الكرة الوطنية.

كما ناقش المجتمعون التحضيرات الجارية لتأسيس فريق وطني قادر على المشاركة في منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق نهاية سبتمبر القادم والخطوات التي اتخذتها لجنة المنتخب والتي طالها قرار الأمين العام الأخير.

ورغم أن الجو كان متوترا في البداية إلا أن الأطراف الثلاثة مالت للتهدئة نهاية الاجتماع خوفا من اللجوء إلي الجمعية العامة التي قد تحجب الثقة عن الثلاثي المثير للجدل كما يسميه البعض وانتخاب آخرين خلفا له.

وتقول المصادر التي أعتمدتها "الأخبار" إن التوافق تم على إبعاد السكرتير الإداري أحمد ولد محمد سالم وتعيين خلف له ترضية للأمين العام مع تفاهم غير مكتوب حول إشراك الأمين العام بشكل فعلي في تسيير الاتحادية الوطنية لكرة القدم وإعطائه كل الصلاحيات القانونية مع توصية له بالحضور الفاعل والمؤثر في مجري الأحداث مما قد يمهد الطريق أمام سد ملف الخلاف الذي أثار الكثير من الشجون بعيد اتهامات متبادلة بتجاوز القانون وارتكاب تجاوزات مالية وإدارية عمقت جروح الكرة الرياضية في موريتانيا.

نقلا عن الأخبار