مشاهدة النسخة كاملة : نزاع عقاري بعرفات وتهم لوزارة الإسكان بالتقصير


ام عمار
06-20-2010, 02:03 PM
نزاع عقاري بعرفات وتهم لوزارة الإسكان بالتقصير


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4759.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

المتحدث باسم الحي محمد محمود ولد الحسين(الأخبار)

اتهم بعض سكان المقطع العاشر بمقاطعة عرفات الواقع قرب "بقالة السلام" جهات إدارية بوزارة الإسكان والعمران بالمتاجرة بقطعهم الأرضية والعمل على افتعال بعض المشاكل بين القاطنين بالحي الإداري من خلال استخدام طرق ملتوية في تقطيع الأرض واستخدام النفوذ الإداري.


وقال المتحدث باسم المجموعات المتضررة بالحي محمد محمود ولد الحسين في تصريحات لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن جهات إدارية مقربة من نافذين بوزارة الإسكان استخدمت نفوذها بالوزارة من أجل المتاجرة بأراضي المواطنين دون وجه حق وانتزاعها لصالح بعض المقربين منها سياسيا واجتماعيا.

وقال الناطق باسم الحي إن الجهات المشتبه فيها داخل الوزارة أوكلت ملف تقطيع الحي إلى مهندسين أجانب من (مالي) من أجل التحكم فيها والسيطرة على الحي، مضيفا أن الملكية المؤقت أعطيت لأفراد "لا يستحقونها ودون أي معيار قانوني سوى قرابتهم بالجهات الإدارية أو نفوذهم داخل الدوائر الرسمية".

وقال سكان الحي إن الجهات المكلفة بتنفيذ تقطيع القطع الأرضية في الحي أعطت أوامرها على وجه السرعة للمستفيدين "بطريقة غير شرعية كذلك " من أجل البناء بشكل سريع سعيا إلى تغيير ملامح الأرض.

وقال الناطق باسم المجموعة المتضررة إن جميع الفرق التفتيشية التي أرسلت للتحقيق في الموضوع اعترفت بعدم شرعية الطرق المستخدمة في تقطيعه،ووقوع تجاوزات يمكن تلافيها إذا كانت هنالك إرادة فعلية لذلك.

ودعا سكان الحي إلى فتح تحقيق عاجل وشفاف في الموضوع لمعرفة حيثياته ومعاقبة من يقف وراء "هذه الأعمال المنافية للقانون ومبادئ العدل بين المواطنين" وتوقيف البناء فورا في الحي حتى تتم تسوية النزاع بشكل نهائي.

وعبر المتحدث بسام الحي عن مخاوفهم من وقوع احتكاكات بين المواطنين في الحي بعد الشجار الذي وقع أمس بين سيدتين وانتهى بهما إلى مفوضية الشرطة (2) بعرفات.

نقلا عن الأخبار