مشاهدة النسخة كاملة : جروندونا: إننا أمام جيل رائع


hamees
06-19-2010, 10:54 AM
جروندونا: إننا أمام جيل رائع


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4733.imgcache.jpg
بقلم أومبيرتو جروندونا

لقد تعرفت على جيوفاني دوس سانتوس في عام 2001، عندما بدات العمل في منتخبات المكسيك للناشئين والشباب. ففي تلك الفترة علمنا أن برشلونة الأسباني كان يضم في صفوفه شاباً مكسيكياً واعداً، حيث قررنا الذهاب إلى هناك لمتابعة مشواره عن كثب والتعرف عليه شخصياً. لقد سررنا لذلك كثيراً، حيث قابلنا فتى بمنتهى الروعة والهدوء ويتمتع بمؤهلات فنية لا نظير لها.

أتذكر أنه لم يتمكن مرة من السفر معنا لخوض المعسكر التدريبي، وقد وعدته في إحدى محادثاتنا الهاتفية بأن يحمل القميص رقم 10 في يوم من الأيام. واليوم بعد مرور تسع سنوات عن تلك الذكريات، يمكنني القول أني فخور بتأكيد كل تلك الوعود التي قلتها لذلك الشاب الصاعد. وفضلاً عن ذلك، فإنه من الممكن أن يكون ظاهرة عالمية إذا واصل على هذا المنوال. بيد أنه ليس الوحيد من بين هذه المجموعة الذي بلغ مستويات رائعة في سماء كرة القدم، إذ تدرج كارليتوس فيلا على جميع فئات المنتخبات العمرية التي أشرفنا عليها، ويمكنني القول أنه مهاجم بارع هو الآخر. وهناك نجوم آخرون بطبيعة الحال. تنتابني أحاسيس مؤثرة عندما أراهم يلعبون مجتمعين. لقد تطور أداؤهم بشكل كبير، وإذا واصلوا في هذا الاتجاه، فإنهم سيشكلون منتخباً مكسيكياً ولا في الأحلام.

لقد عادوا لإظهار قوتهم في مباراة الأمس أمام فرنسا. ويجب ألا ننسى أن المكسيك تضم أصغر فريق في البطولة، إذ تلعب الكتيبة بسرعة فائقة وبإيقاع رهيب. وإذا أعاد المنتخب ترتيب أوراقه الدفاعية مستفيداً من خبرة لاعبيه المتمرسين لتشكيل العمود الفقري، فإنه سيكون بإمكانه بلوغ الهدف المنشود والمتمثل في خوض خمس مباريات في المونديال على الأقل. أثق بشكل كبير في خافيير أجيري الذي أظهر قدرة عالية على قيادة المجموعة، إنه مدرب مجتهد ومحافظ، لكنه مستعد للمغامرة كما حصل في موقعة الأمس، إذ لعب بأربعة مهاجمين في بعض الفترات.

يتوقف مستقبل الفريق على المركز الذي سيحتله في المجموعة الأولى. فإذا أنهى الدور التمهيدي في متصدراً، سيكون قادراً على بلوغ ربع النهائي بل وحتى التقدم إلى أبعد من ذلك. أما إذا حل ثانياً، فإن المهمة ستكون أكثر تعقيداً، إذ سيتعين عليه مواجهة الأرجنتين المرشحة لتصدر مجموعتها والتي ظهرت بمستوى عالٍ للغاية. وبغض النظر عن النتيجة المحققة في جنوب أفريقيا، فإنني متأكد من شيء واحد: إننا أمام جيل رائع من اللاعبين، مما يجعلني أقول أن مستقبلاً زاهراً بانتظار المكسيك.

عبد اللطيف الجزائري
06-19-2010, 12:17 PM
المسكيك منتخب قوي جدا ، خاصة اللاعب الصغير جونثان دوس سانتوس رائع بأتم الكلمة

hamees
06-20-2010, 02:20 PM
شكرا عبد اللطيف على المرور الجميل