مشاهدة النسخة كاملة : بوقرة: لقد انتزعنا نقطة ثمينة


hamees
06-19-2010, 10:45 AM
بوقرة: لقد انتزعنا نقطة ثمينة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4731.imgcache.jpg

أكد المدافع الجزائري مجيد بوقرة أن عدم احترام الإعلام الإنجليزي لمحاربي الصحراء شكل حافزاً معنوياً لأبناء شمال أفريقيا في مباراتهم أمام منتخب الأسود الثلاثة ضمن فعاليات المجموعة الثالثة.

ومباشرة بعد سحب القرعة النهائية لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، سارعت صحيفة "ذي سان" الإنجليزية إلى نشر عنوان بالخط العريض يشير إلى مجموعة "في غاية السهولة: إنجلترا، الجزائر، سلوفينيا واليانكيز." وحتى بعد تعادل أبناء فابيو كابيلو 1-1 في مستهل المغامرة الأفريقية أمام الولايات المتحدة، واصلت العديد من المنابر الإعلامية الإنجليزية توقعاتها بشأن الانتصارات المريحة لرفاق ستيفان جيرارد على أبناء رابح سعدان.

وفي تصريح حصري خص به موقع FIFA.com مباشرة بعد الصافرة النهائية لموقعة كايب تاون، عبر بوقرة عن سعادته بانتزاع هذه النقطة الثمينة أمام منتخب كان يظن نفسه في نزهة بملعب جرين بوينت، حيث أوضح مدافع جلاسجو رينجرز الاسكتلندي قائلاً: "أشعر بطعم الفوز بكل صراحة. لقد قرأت الجرائد الإنجليزية قبل المباراة وكان الكل يقول إن الجزائر لم تكن تملك أي فرصة. كانوا يتوقعون فوزاً مريحاً لإنجلترا. وقد ساعدنا ذلك على تعزيز روح الوحدة بيننا والسعي وراء إثبات ذواتنا."

ثم تابع ابن السابعة والعشرين قائلاً: "عندما تلعب في كأس العالم، يتعين عليك احترام كل فريق تواجهه، ولا أعتقد أننا حظينا بالاحترام الواجب قبل دخول هذه المباراة. صحيح أننا فريق تنقصه التجربة، ويفتقر للنجوم والأسماء اللامعة، لكننا نلعب مجموعة واحدة موحدة. إننا نلعب لأجل وطننا ونستمتع باللعب سوية وشيئاً فشيئاً نُظهر للعالم أننا فريق شاب يعد بمستقبل زاهر."

كان أداء بوقرة رائعاً على امتداد الدقائق التسعين، حيث كانت تدخلاه ناجحة أمام أغلب نجوم كتيبة الأسود الثلاثة، علماً أنه تفوق على واين روني في أغلب الاشتراكات والالتحامات. ورغم ذلك، أكد اللاعب الجزائري أنه لم يَعد بعد إلى سابق مستواه بعدما أمضى موسماً صعباً في ظل لعنة الإصابات التي طاردته على مدى أسابيع طويلة، مما جعل حضوره مع العملاق الاسكتلندي يقتصر على 16 مباراة فقط، حيث قال في هذا الصدد: "لم يكن ذلك أفضل عرض لي على الإطلاق، إذ سبق لي أن لعبت مباريات أفضل بكثير مع الجزائر في الماضي. لم أسترجع لياقتي بمستوى 100%، حيث عانيت من الإصابة على امتداد شهرين ولم ألعب سوى مباراتين في تلك الفترة. مما يعني أني لم أسترجع بعد مستواي الحقيقي بعد. وبالتالي فإنكم لا ترون المستوى الحقيقي لمجيد اليوم. لقد سعيت بكل ما أوتيت من قوة لكي أساعد الفريق من أجل الحفاظ على نظافة شباكه. وأنا سعيد بنجاحنا في تحقيق هذا الهدف."

وألمح "ثعلب الصحراء" إلى اشتياقه للعودة إلى أجواء قلعة آيبروكس وملاعب شمال بريطانيا، مؤكداً في الوقت ذاته أن الفرحة هناك بتعادل إنجلترا ربما تضاهي سعادة الجماهير التي خرجت لتهلل في شوارع الجزائر، حيث علق ضاحكاً: "نعم، ربما أكون بطلاً في اسكتلندا الآن. لست أدري كيف سيكون رد فعلهم عندما أعود إلى هناك. لكن اللعب في بريطانيا ساعدني كثيراً على تحسين أدائي. ورغم التجربة المكتسبة هناك فإنه يتعين عليك أن تحافظ على القيم الأساسية، ومن أهمها التركيز لمدة 90 دقيقة، وهذا ما نجحنا في تحقيقه بالضبط ذا اليوم."

ورغم فرحته المفرطة بعد المباراة، أبى اللاعب الجزائري المولود بفرنسا إلا أن يبعث برسالة تشجيع لخصم الليلة، مؤكداً أنه مازال يؤمن بإمكانية تألق أبناء كابيلو في نهائيات جنوب أفريقيا 2010، إذ ختم حديثه بالقول: "بإمكانكم أن تروا أن إنجلترا تضم لاعبين متميزين، وإذا نظرتم إلى سجل المنتخبات الكبرى في تاريخ كأس العالم ستجدون أنها تتستهل المشوار متعثرة لكنها تنهيه بقوة. وأعتقد أن هذا ما سيفعله الإنجليز هذه المرة."