مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تحرم سلوفينيا من التأهل المبكر


hamees
06-19-2010, 10:22 AM
أمريكا تحرم سلوفينيا من التأهل المبكر


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4729.imgcache.jpg

أهدر منتخب سلوفينيا فرصة أن يكون أول المتأهلين للدور الثاني في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بعد أن فرّط بالفوز على حساب منتخب أمريكا الذي قلب تأخره بهدفين سجلهما فالتر بيرسا وزلاتان ليوبيانكيتش (44،13) إلى تعادل بهدفي لاندونان دونوفان ومايكل برادلي (82،47)، وبذلك يكون التعادل الثاني لأمريكا فيما وصلت سلوفينيا لنقطتها الرابعة.

ورغم القوة والاندفاع في أداء الفريقين لم تكن الفرص كثيرة في الشوط الأول، فكان الهدف الأول لسلوفينيا بمثابة الشرارة التي أشعلت المباراة بتسديدة رائعة من فالتر بيرسا استقرت بعيداً عن يسار الحارس تيم هاوارد (13).

وكان المنتخب الأمريكي أكثر خطورة في وضع منطقي سعياً للتعويض فسدد مايكل برادلي من مسافة بعيدة فوق المرمى (17).

وحصل ممثل الكونكاكاف على عدد من الركلات الركنية لكن الحارس سمير هاندانوفيتش كان في الموعد لإبطال الخطورة.

أخطر الفرص الأمريكية جاءت في الدقائق الأخيرة للشوط حيث سدد فرانسيسكو توريس مباشرة ردها هندانوفيتش لركنية (36) ومنها سدد جاي ديميريت رأسية جاور المرمى (37).

وحرم المدافع السلوفيني ميزو بريتشكو المنتخب الأمريكي من التعادل بعد أن تدخل لإبعاد الكرة من أمام لاندون دونوفان قبل أن يسددها في المرمى الخالي (41).

ومن هجوم منظم لسلوفينيا تصل الكرة إلى المهاجم زلاتان ليوبيانكيتش من تمريرة ميليفوي نوفاكوفيتش فواجه الحارس تيم هاوارد وسدد بنجاح محرزاً الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط.

وسجل منتخب أمريكا بداية مثالية في الشوط الثاني مع هدف مبكر قبل أن تمر دقيقتين من زمن الشوط حيث وصلت الكرة إلى دونوفان بعد خطأ في التغطية الدفاعية فاخترق الجهة اليمنى لجزاء سلوفينيا وأطلق الكرة صاروخية في سقف المرمى (47).

واستمرت متاعب سلوفينيا بكرة رأسية من كلينت ديمبسي مرت بالكاد بالقرب من القائم الأيسر (50).

وسدد بيرسا ركلة مباشرة أبعدها الحارس تيم هاوارد لتكون أولى محاولات فريق سلوفينيا المباشرة بعد مرور 16 دقيقة على الشوط الثاني.

وكان ألتيدور قريباً جداُ من إعادة الأمور لنقطة الصفر على مستوى النتيجة بعد أن سدد من مسافة قريبة داخل الجزاء لكن هندانوفيتش أمسكها بنجاح (69).

وسدد مايكل برادلي من خارج الجزاء كرة قوية تصدى لها هندانوفيتش (81) وبعد لحظات كان على الموعد متابعاً لتمريرة ألتيدور الرأسية ليدرك التعادل بتسديدة قوية عجز عن ردها الحارس هذه المرة (82).

وعاش المنتخب الأمريكي للحظات فرحة التقدم بعد أن هز البديل إدو موريس الشباك متابعة ركلة مباشرة نفذها دونوفان لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ (85).

وكاد منتخب سلوفينيا أن يعود من بعيد لأجواء المباراة بكرة رأسية من نوفاكوفيتش أمسكها الحارس تيم هاوارد (88) ثم بتسديدة قوية من رادوسافليفيتش أبعدها هاوارد أيضاً (89) ليستمر التعادل حتى النهاية.[/CENTER]